اعلان

ثلاثي "فرس النهر".. حكاية أسرة "سيدة قشطة" بحديقة حيوان بنى سويف (فيديو وصور)

حيوانات فرس النهر بحديقة حيوان بنى سويف
حيوانات فرس النهر بحديقة حيوان بنى سويف
كتب : شعبان طه

استطاع ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ'السيد قشطة' والمتواجدة بـحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

انتقلت كاميرا 'أهل مصر' إلى داخل حديقة الحيوان بـبني سويف، للتعرف على تفاصيل الحياة الأسرية والغذائية لكل من ' جابر و'جملات' ونجلهما 'جمال'، حيوانات فرس النهر بالحديقة.

حديقة الحيوان ببني سويف'جابر وجملات' بحديقة الحيوان ببني سويف

قال فتحى رمضان، حارس، إن هناك ثلاث حيوانات من فرس النهر بالحديقة وهم ذكر الفرس وهو 'جابر'، وزوجتة أنثى فرس النهر وتدعى 'جملات'، ونجلهما 'جمال'.

وأوضح أن ذكر فرس النهر بالحديقة يدعى 'جابر'، ويبلغ من العمر 30 عامًا، الزوج، ويتراوح وزنه ما بين 2 إلى 2 ونصف طن، ومتوسط عمره 50 عامًا، مشيرا إلى أن المعدل اليومي من الغذاء 75 كيلو من الأطعمة المختلفة وخاصة البرسيم والبطاطا و الفول السوداني والفينو و شرب العسل بشكل دائم.

حديقة الحيوان ببني سويفأثناء تغذية الحيوانات

وأضاف أن هناك أنثى فرس النهر بالحديقة، وتدعى ' جملات ' وتبلغ من العمر 30 عاما، ' الزوجة ' ويتراوح وزنها من الطن إلى الطن ونصف الطن، وتتغذى بمقدار 75 كيلو جرام من الأطعمة المختلفة والأغذية وخاصة البطاطا والفول السوداني والبرسيم، وهى أقل وزنا من زوجها، بالرغم من بلوغها نفس عمر زوجها.

وأشار إلى أن هناك حيوان آخر من زواج ' جابر وجملات ' ويدعى ' جمال ' ويبلغ عمره 4 أعوام، ويتراوح وزنه 600 كيلو جرام، ومعدل تغذيته اليومى هو 75 كيلو جرام، مشيرا إلى أن الفائض من غذائه يتم توزيعه مرة أخرى على والده 'جابر' ووالدته 'جملات'.

حديقة الحيوان ببني سويفأثناء تغذية الحيوانات

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان رؤوف، مدير حديقة الحيوانات ببني سويف، إن الحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها في 17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، وتقع في وسط المحافظة.

وأوضحت أن هناك نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت 'أسود، وأحصنة 'البونو'، وحيوان اللازمة، والمها، والنسانيس'، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر 'الاينو'.

حديقة الحيوان ببني سويفد. إيمان رؤوف، مدير حديقة الحيوانات ببني سويف

حديقة الحيوان ببني سويف حيوانات فرس النهر بحديقة حيوان بنى سويف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط