اعلان

شواطئ مرسى مطروح تشارك في برنامج «مصر بتتكلم أخضر»

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

انطلقت فعاليات برنامج مشروع 'مصر بتتكلم أخضر'، الذي تنظمه جمعية التنمية الفكرية والبيئية، بمشاركة جمعية الهلال الأحمر المصرية، ومتطوعين على شواطئ مدينة مرسي مطروح، بإقامة ورش عمل للحفاظ علي البيئة.

يأتي ذلك استمراراً لاستعدادات مصر لمؤتمر تغير المناخ 'COP27' بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، بحضور حوالي 30 ألف مشارك من 196 دولة، وتحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

شواطئ مرسي مطروح تشارك في برنامج

مصر بتكلم اخضر

وشهد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، فعاليات مشروع 'مصر بتتكلم أخضر' بشاطئ مطروح العام، وتابع أنشطة المتطوعين والاطفال في الخيام ضمن الفعاليات، مشيرا بأن تنظيم المشروع يستهدف ترسيخ الوعي المجتمعي بقضايا البيئة والتلوث والتغيرات المناخية من خلال مجموعة من الأنشطة وورش العمل الفنية لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية على الشواطئ، بمشاركة سكرتير ونائب رئيس المدينة وإدارات شئون البيئة والشواطئ بمجلس المدينة.

ونقل رئيس المدينة تحيات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للمشاركين في مشروع 'مصر بتتكلم أخضر' جمعية التنمية الفكرية والبيئية والمتطوعين

من فريق عمل البرنامج وجمعية الهلال الأحمر المصرية، مؤكداً على دورهم الحيوي في التوعية المجتمعية بخطورة استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام على الحياة البحرية ومستقبل السياحة في المدينة، التي تستهدف الحفاظ على البيئة من التلوث في ظل توقعات من حدوث تغيرات مناخية .

ومن جانبه، أكد الدكتور كريم محروس منسق مشروع 'مصر بتتكلم أخضر' ورئيس جمعية التنمية الفكرية والبيئية، على تدريب الاطفال من الفئات العمرية المختلفة، حيث بدأنا برواد مكتبة مصر العامة بمطروح، لرفع مستوى الوعي بقضايا البيئة والتلوث والتغيرات المناخية.

قام فريق البرنامج بعمل مخيمات للمشاركين في البرنامج علي شاطئ مطروح العام لتنفيذ ورش العمل، بعد تدريب 50 متطوعا من طلاب الجامعة، بغرض توعي الطلبة المتطوعين بخطورة البلاستيك عن علي البيئة البحرية ودعم الجهود في إعادة تدوير البلاستيك والكرتون بشكل أمان للحفاظ على البيئة.

وشارك الاطفال والمتطوعين الفعاليات بإعادة تدوير البلاستيك، واقامة ورش عمل، وداوئر حكايات للاطفال للحفاظ على البيئة والتغير المناخي، ورسم تعبيري عن تصورهم لمشكلة التلوث والآثار السلبية للتغيرات، وقد عكست رسومات الأطفال وعيا كبيرة، وقدموا حلولا مبتكرة للمشكلة، بالإضافة إلى ممارسة العاب شاطئية على شاطئ مطروح العام، في إطار التوعية بالبيئة البحرية.

يذكر بأن مشروع 'مصر بتتكلم أخضر' جاب محافظات مصر المختلفة، وبدأ تدشين المشروع من واحة سيوة، مرورا بالإسكندرية والنوبارية ومرسى علم بمشاركة الشباب الجامعي، وصولا إلى مدينة مرسي مطروح.

شواطئ مرسي مطروح تشارك في برنامج

شواطئ مرسي مطروح تشارك في برنامج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً