اعلان

انطلاق حملة الأنيميا والتقزم بمدارس الريف بقنا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، انطلاق حملة الأنيميا والتقزم في جميع مدارس الريف بمراكز المحافظة المختلفة، وذلك استمرارًا لجهود الدولة الحثيثة نحو دعم مبادرة 100 مليون صحة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

جانب من الحملة

حملة الأنيميا والتقزم بمدارس الريف في قنا

وأوضح 'تاوضروس'، أن الحملة تستهدف جميع طلاب الصف الأول الابتدائي في جميع مدارس الريف، وذلك بهدف فحص الأطفال والاكتشاف المبكر لمرض الأنيميا وفقر الدم وأمراض قِصر القامة، وذلك بهدف المعالجة المبكرة للأطفال المصابين بالأنيميا والأطفال المصابين بقِصر القامة.

جانب من الحملة

استهداف 145 ألف طفل بحملة الأنيميا والتقويم بمدارس قنا

وأضاف 'تاوضروس'، أن الحملة التي تتم بإشراف الدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتورة نعمة الله طه حسين، وتستهدف 145 ألف طفل من أطفال الصف الأول الإبتدائي بالريف والقرى، وذلك بمشاركة 72 فريقًا مدربًا على مستوى المحافظة.

جانب من الحملة

تحويل الحالات الإيجابية إلى التأمين الصحي

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الحالات التي يثبت إيجابيتها بالإصابة بالأنيميا أو التقزم يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، وذلك لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

تطعيم أكثر من نصف مليون طفل ضد شلل الأطفال بقنا

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، نجاح مديرية الصحة في تطعيم 572030 طفل ضد مرض شلل الأطفال.

وأضاف 'تاوضروس'، أن المديرية نجحت في الوصول إلى الأطفال المستهدفين من سن يوم وحتى خمس سنوات من خلال الفرق الطبية المدربة والتي بلغت 1456 فريقًا سواء الفرق الثابتة بالوحدات الصحية أو من خلال الفرق المتنقلة والتي جابت الشوارع والميادين ووصلت للأطفال بالمنازل.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد الزمقان، مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، أن الحملة قد قدمت التطعيم للأطفال المصريين وغير المصريين بجميع القرى والنجوع والأماكن الجبلية، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بضرورة العمل على وصول التطعيمات الروتينية لجميع الأطفال المستفيدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً