اعلان

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الصالحية الجديدة

مستشفى الصالحية الجديدة
مستشفى الصالحية الجديدة
كتب : مي كرم

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى الصالحية الجديدة المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى بالمستشفيات، نظراً لتداعيات الأزمة في قطاع غزة، ولتقديم الخدمة الطبية لمصابي غزة في حالة الاحتياج لذلك.

مستشفى الصالحية الجديدة مستشفى الصالحية الجديدة

أماكن تقديم الخدمة الطبية

وتأكد وكيل الوزارة من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة.

ترشيد استهلاك الكهرباء

كما شدد على ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الصباحية، وتكليف شخص مسئول عن توفير الطاقه خلال الفترات المسائية والصباحية، متفقداً قسم الاستقبال والطوارئ وقام بمناظرة سجلات التردد على القسم، موجهاً بنقل جهاز تخدير بكشك النساء لقسم العمليات، كما تفقد قسم الكلى الصناعى، وحرص على الاستماع إلى مرضى الكلى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

وتفقد 'مسعود' قسم العمليات الجراحية، موجهاً بتقليل الدفاتر والسجلات الموجودة بالقسم، بما يتناسب مع معايير الجودة، والعمل على رفع كفاءة الخدمة بالقسم، وإجراء العمليات الجراحية ذات المستوي الثالث، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية.

جودة الخدمة المقدمة للمرضى

كما اطمأن على جودة الخدمة المقدمة للمرضى بقسم العناية المركزة، والتى تسع لعدد ٧ أسر، وتعمل بكامل طاقتها، بعد مناظرة السجلات الطبية للمرضى، والتأكد من استكمال كافة الفحوصات الطبية والعروض اللازمة لهم، وعمل تحليل الميكروبيولوجي للمرضى، لتحديد المضادات الحيوية المناسبة لهم، متفقداً العيادات الخارجية، وموجهاً بمد مواعيد عمل العيادات المسائية نظراً للتردد العالى على المستشفى خلال الفترة المسائية.

تداعيات أزمة قطاع غزة

وقام 'مسعود' بتفقد قسم الأشعة، والتأكد من كفاءة عمل الأجهزة، وقام بمناظرة سجلات التردد على الأشعة العادية والمقطعية والسونار، وعمل مقارنة بين الحالات المجاني والاقتصادي بكل وحدة، موجهاً مدير المستشفى بمتابعة توافر أفلام الأشعة بصفة مستمرة، وتوفير أي احتياجات للمرضى، كما تابع رفع كفاءة أعمال السباكة وتطوير دورات المياه بقسم الأشعة، وفي نهاية الزيارة قام بمعاينة الأماكن المتاحة لتقديم الخدمة لمصابي غزة بالمستشفى في حالة الاحتياج، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات معالي وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، نظراً لتداعيات الأزمة في قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً