اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 7 اشخاص في 3 حوادث

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 7 اشخاص في 3 حوادث

شهدت محافظة المنيا، خلال 24 ساعة الماضي، وقوع 3 حوادث متفرقة أسفرت عن إصابة 7 اشخاص، تم نقلهم الي المستشفيات للعلاج، وتحرير محاضر.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية امن المنيا إخطارا من عمليات النجدة، يفيد بسقوط عمال من أعلى سقالة أثناء العمل بمبنى الري بمدينة المنيا، وقد أسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص هم مصطفى بدوي، 38 عاما ، وأحمد عطا، 19 عاما، وأسامة عبدالسلام، 58 عاما، بإصابات متفرقة ما بين سحجات وكدمات وكسور متفرقه في أنحاء الجسم.

موعد إجراء قرعة الحج 2024

تصدر موعد إجراء قرعة الحج 2024 في محافظة المنيا، محركات البحث منذ الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، بعد رغبة الآلاف من أهالي عروس الصعيد في معرفة موعد إجراء قرعة الحج لموسم 2024، خصوصا أن وزارة الداخلية قد كشفت في الأيام السابقة عن مواعيد إجراء قرعة الحج في محافظة المنيا وباقي المحافظات المصرية.

وقد كشف وزارة الداخلية في بيان رسمي له، عن انطلاق قرعة الحج اليوم السبت، في محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والشرقية، لذلك ينتظر الآلاف من أهالي عروس الصعيد موعد إجراء قرعة الحج في محافظة المنيا، من اجل معرفة نصيبهم هذا العام.

إجراء 20 ألف عملية جراحية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إجراء 20 ألف و868 عملية جراحية مجانية على مستوى المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لكافة فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه منذ بداية شهر يناير حتى نهاية أكتوبر الماضى 2023 تم إجراء 12 ألف و 438 عملية جراحة عيون و1678 جراحة مخ واعصاب و1129 عملية جراحة الاورام، 4404 قسطرة قلبية، 265 اوعية دموية وقسطرة طرفية، 303 قلب مفتوح،539 جراحة العظام،80 قسطرة بالمخ، 32 زراعة قوقعة.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فوز المحافظة بــ 4 جوائز في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثانية ، حيث جاء في المركز الأول مشروع الزراعة المناخية الذكية على مستوى فئة المشروعات كبيرة الحجم (مشروع سفير المحافظة) المقدم من شركة القناة للسكر، وجاء في المركز الثاني مشروع ارض الخير للملابس الجاهزة على مستوى المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح المقدم من مجموعة مصانع مؤسسة مصر الخير، كما حصل على المركز الثاني مشروع دايرة بأيدينا على مستوى المشروعات التنموية فئة المرأة المقدم من الجمعية الإنجيلية للتنمية المتواصلة ، فيما جاء مشروع جرين وود على مستوى فئة المشروعات متوسطة الحجم المقدم من شركة بافلى وود فى المركز الثالث .

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تعد واحدة من المبادرات الرائدة للدولة المصرية فى سعيها الدؤوب لدمج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وفقا لرؤية مصر 2030، والتي تمثّل الإطار الحاكم لكافة البرامج والمبادرات والمشروعات التنموية الوطنية ، للوصول إلى منظومة بيئية متكاملة ومستدامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة