اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تقديم 3.8 مليون خدمة طبية وعلاجية للمواطنين

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة،وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

صحة المنيا: تقديم 3 مليون و797 ألف خدمة طبية وعلاجية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تقديم 3 مليون 797 ألف و631 خدمة طبية خلال فعاليات حملة ' 100 يوم صحة ' بالمحافظة منذ انطلاقها 25 يونيو وحتى 17 ديسمبر الجاري وذلك ضمن مبادرة (100 مليون صحة )، وفي إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية المجانية وتوسيع مظلة الرعاية الصحية بالوصول إلى المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات في الصحة العامة لعدد 306 ألف و 422 حالة، بالإضافة إلى فحص 4710 أطفال وذلك ضمن الكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، وتطعيم 533 ألف و 646 طفلا في المسح الميداني للتطعيمات الروتينية، إلى جانب تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي.

ازالة حالة بناء مخالف بدون ترخيص بمركز ملوي بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على التعاون المستمر بين كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضى الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء فى جميع مراكز المحافظة.

إزالة الوحدات المحلية بمراكز ملوي جنوب محافظة المنيا، حالة بناء مخالف بشارع المشاية بحى شمال المدينة، وتم والتحفظ على المعدات والادوات المستخدمة فى البناء، واحالة المخالف للنيابة العامة للتحقيقات مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالف.

تموين المنيا: 147 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 147 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من تطبيق القرارات التموينية، وضبط الأسواق والأسعار وضمان الالتزام بأسعار السلع الغذائية ومنع الممارسات الاحتكارية، طبقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وتطبيق مبادرة 'تخفيض الأسعار'، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق.

أسعار الذهب بالمنيا اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر الجاري 2023، في تعاملات الصباح داخل محلات الصاغة في محافظة المنيا، حالات من الاستقرار في الأسعار مقارنة مع الأسبوع الماضي، لذلك يرغب الآلاف من الأهالي في معرفة سعر الذهب اليوم.

وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير، أسعار الذهب بالمنيا اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 خصوصًا أن أهالي محافظة المنيا يرغبون بشكل متواصل في معرفة سعر الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً