اعلان

بمناسبة رمضان.. طبيب يخصص يومًا للكشف مجانا بقنا

دكتور حجاجي منصور
دكتور حجاجي منصور

أعلن استشاري أمراض صدر وحساسية بمحافظة قنا، تخصيص يوم للكشف مجانًا على المرضى طوال أيام شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تخفيض قيمة الكشف في باقي أيام الأسبوع إلى النصف.

دكتور حجاجي منصور

يوم للكشف على المواطنين مجانًا

وقال دكتور حجاجي منصور، مدرس واستشاري أمراض الصدر والحساسية بكلية الطب والمستشفى الجامعي، والمدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، إنه بمناسبة قرب شهر الخير، خصص يوم الخميس للكشف على مرضى الصدر والحساسية بالمجان طوال شهر رمضان الكريم.

خفض قيمة الكشف باقي الأسبوع

وأضاف «حجاجي»، أنه قرر أيضًا تخفيض قيمة الكشف في باقي أيام الأسبوع إلى النصف، وذلك مراعاة لظروف الناس الذين يحتاجون الدعم والشعور بمعاناتهم، موضحًا أن مهنة الطب ليست لجمع المال فهي رسالة سامية يقدمها الطبيب وهدفها إغاثة المرضى وتخفيف آلامهم، سائلًا الله الإخلاص والقبول، وأن يكون هذا العمل كله خالصًا لوجهه الكريم.

مبادرة طيبة

ولاقت مبادرة الطبيب استحسان الجميع، وقوبلت بحالة من السعادة بين أهالى محافظة قنا الذين أثنوا على المبادرة، التي قام بها الطبيب، مؤكدين أن الطبيب يتميز بالخلق الحسن والمعاملة الطيبة للمرضى، وعلق أحدهم قائلًا: «ربنا يبارك فيك ويحفظك من كل سوء ومكروه»، وعلق آخر: «جعله الله في ميزان حسناتكم».

مبادرة سابقة

وفي وقت سابق، قرر دكتور حجاجي منصور، تخصيص يوم للكشف مجانًا على المرضى صدقة على روح والده، ومساعدة لأهالي قنا سواء كان مقتدرًا أو غير مقتدرٍ في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مستشهدًا بالحديث النبوي: «انقطع عمل أبن آدم إلا من ثلاث صدقةً جارية أو علمًُ ينتفعُ به أو ولد صالح يدعوا له»، داعيًا الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً