اعلان

نقيب الفنانين التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية لمحافظة قنا: ما هذا العبث؟

شعار محافظة قنا القديم والمقترح
شعار محافظة قنا القديم والمقترح

علقت الدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، وأستاذ التصوير الجداري، وعميد كلية الفنون الجميلة السابق، على شعار الهوية البصرية المقترح لمحافظة قنا، والذي واجه العديد من الانتقادات في الشارع القنائي.

شعار قنا القديم والمقترح

خط غريب ومهزوز

وقالت الدكتورة صفية، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: 'هل يُعقل أن يستبدل شعار المحافظة الذي يعبر عن هويتها بهذا الخط الغريب المهزوز؟ ما هذا العبث لا تتركوا الهوية في أيادي هاوية وليس لديها خبرة كافية لصناعة شعار وهوية بصرية.. النقابة حاضرة والفنانين ومصممي الشعارات والمبدعين في انتظار تكليف.. والقديم الراقي نبقي عليه وليس كل القديم يحتاج تغيير.

رأي نقيب الفنانين التشكيليين

شعار محافظة قنا القديم

وأكدت 'القباني'، في منشورها، مبدية رأيها في الشعار القديم لمحافظة قنا، 'شعار محافظة قنا الجميلة والهوية البصرية المميزة للمحافظة معبد دندرة ونهر النيل وترس الصناعة مصانع السكر شعار راقي وشعار مدروس ومن صممه فاهم كويس لماذا يتم تغيره؟'.

رأي نقيب الفنانين التشكيليين

التواصل مع النقابة

وتساءلت نقيب الفنانين التشكيليين، 'لماذا لا يتم التواصل مع النقابة التي تمتلك كل فنانين ومبدعي مصر في كل المجالات الفنية؟ نحن بيت الخبرة والاستشاري الخاص بجميع الأعمال الفنية بالدولة ومجانًا'.

رأي نقيب الفنانين التشكيليين

رسالة إلى محافظ قنا

ووجهت 'القباني'، رسالة إلى محافظ قنا، قائلةً: 'نقابة التشكيليين بكل فنانيها في خدمة الوطن في انتظار تواصل سيادتك معنا فنانين مصر غيورين على شعارها وهويتها البصرية وجمالها ونحن في خدمة الوطن.. مطالبة بألا يتركوا أيادي تعبث في هويتنا وهي غير مؤهلة لذلك'.

غضب وسخرية

وكانت حالة من الغضب والسخرية سادت بين أبناء محافظة قنا عقب إعلان ديوان عام محافظة قنا مقترح لشعار الهوية البصرية لمحافظة قنا، والذي سيتم وضعه على المؤسسات الحكومية والمساكين العامة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تحمل العديد من الانتقادات للشعار المقترح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون