اعلان

أطباء عن اشتراطات صرف تعويض "كورونا": قرارات دون تنفيذ.. ولم نحصل عليه حتى الآن

إصابات الأطباء بكورونا
إصابات الأطباء بكورونا

وضع اتحاد المهن الطبية ويضم "أطباء بشريين، صيادلة، أسنان، بيطريين"، اشتراطات الجديدة لحصول الأطباء المصابين بفيروس كورونا المستجد، على الدعم المالي، والذي تبلغ قيمته 20 ألف جنيه، أنه سيتم صرف المبلغ كاملاً لمن أصيب قبل يوم 17 أغسطس الجاري، أما من أصيب بعد هذا الموعد سيتم معاملته بناء على أمرين؛ إما أن يحصل على المبلغ كامل حال عزله بالمستشفى أو 5 آلاف جنيه فقط حال عزله بالمنزل.

رئيس قسم التخدير بمستشفى الساحل التعليمي، الدكتور أحمد السيد نائب رئيس قسم التخدير ومدير جناح العمليات بمستشفى الساحل التعليمي، علق على القرار بأنه "من المهم أن يحصل الأطباء الذين أصيبوا من قبل يوم 17 أغسطس على مستحقاتهم المالية، والتي لم يحصلوا عليها حتى الآن، على الرغم من مرور 3 أشهر على الإصابة".

وقال "السيد"، لـ "أهل مصر"، إنه من أول الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا داخل مستشفى الساحل التعليمي في شبرا، وقدم أوراقه منذ فترة وأكدوا له حصوله على الدعم المالي المقدر بـ 20 ألف جنيه في أول أغسطس الجاري، ولكنه لم يحصل على شيء حتى الآن، مضيفًا "المهم أن يتم تنفيذ القرارات التي يتم إصدارها".

وأضاف أنه إلى الآن لم يدخل المستشفيات سوى الحالات الخطيرة التي تحتاج إلى رعاية مركزة، والباقي يتم عزلهم بالمنزل، ولن يكون سهل تحديدهم، وهناك أطباء سيقع عليهم الظلم؛ لأنه سيتم تحويلهم للعزل المنزلي دون مسحات، وبالتالي لن يحصلوا على الدعم المالي لعدم وجود ما يُثبت الإصابة".

بينما رد أخصائي أمراض القلب بمستشفى الساحل بشبرا، الدكتور جورج شاكر، على القرار بأنه أصيب بفيروس كورونا المستجد، وقدم أوراقه منذ شهرين ولم يحصل على مبلغ الدعم المالي المقدم من اتحاد المهن الطبية.

ولفت "شاكر"، لـ"أهل مصر"، إلى أنه "يمكن أن يكون اتحاد المهن الطبية قلل قيمة الدعم المالي لـ 5 آلاف جنيه، بسبب زيادة أعداد الأطباء المصابين بفيروس كورونا المستجد".

وكان الدكتور محمد عبدالحميد، أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، وأمين صندوق النقابة العامة لأطباء مصر، كشف لـ "أهل مصر" أمس، أن هناك عددًا من الاشتراطات والتعديلات الجديدة التي تم اتخاذها وذلك خلال اجتماع لمجلس اتحاد المهن الطبية أول أمس الأثنين، حيث إنه تم إقرار أن من أصيب قبل يوم 17 أغسطس، أيًا كان عزل منزلي أو تم حجزه في مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، ومعه الأوراق التي تثبت الإصابة بكورونا، يحصل على الدعم المالي المقرر من الاتحاد، وتبلغ قيمته 20 ألف جنيه، ومن أصيب بدءًا من اليوم 18 أغسطس 2020، ستطبق عليه القرارات الجديدة.

وذكر أمين صندوق اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء، أنه الطبيب الذي يتقدم بالأوراق التي تُثبت إصابته بفيروس كورونا يحصل على مبلغ الـ20 ألف جنيه من الاتحاد، سواء تم حجزه أثناء إصابته في مستشفى أو عزل منزلي طالما تم أخذ مسحة له وهناك أوراق تثبت ذلك، ولكن الأطباء الذين أجروا عزل منزلي دول عمل مسحات، لن يحصلوا على دعم مالي؛ لأنه لا يوجد ما يثبت إصابتهم بالفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل