اعلان

الحكومة تصالح الصعايدة.. ربط محطة بشتيل بمترو الأنفاق ومونوريل.. ووزير النقل: متزعلوش حقكم عليا

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تفاصيل خطة الحكومة للعمل على إنهاء معاناة المواطنين القادمين من الصعيد إلى القاهرة والمحافظات المختلفة من خلال القطارات.

وقال "الوزير"، في تصريحات إعلامية مساء اليوم الإثنين، إنه تم تنفيذ العديد من المشروعات ضمن خطة تحديث وتطوير مرفق السكة الحديد للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

وأشار إلى أنه من ضمن خطة التطوير تنفيذ مشروع مثلث بشتيل، والذي يتضمن إنشاء محطة قطارات انتهائية لرحلات الصعيد؛ لمنع التكدسات والزحام بوسط العاصمة خاصة ميدان رمسيس.

وأكد أنه "ليس الهدف منع المواطنين القادمين من الصعيد من دخول محطة رمسيس، كما يتردد، لكن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات، والأمر لن يقتصر على إقامة محطة فقط في بشتيل، بل يشمل إنشاء مجمع ورش للجرارات والعربات الجديدة أيضًا".

وشدد على أن "انتهاء قطارات الصعيد عند محطة بشتيل ليس تفرقة بين المواطنين"، موضحًا أن كما أنه سيتم تنفيذ المونوريل ومترو الأنفاق، وهو ما سيسهل على المواطنين القادمين من الصعيد الوصول إلى وجهتهم، فضلاً عن جراج متعدد للسيارات".

وطالب وزير النقل المواطنين بصعيد مصر، بعدم الاستماع إلى أشخاص لهم أهداف مغرضة، منوهًا بأن القطارات القادمة من أسوان ومتجهة إلى الإسكندرية ستمر على محطة رمسيس.

وذكر أنه من المقرر نقل جزء من خطوط الوجه البحري إلى قليوب، مع التفكير في مد الخط الثاني للمترو إلى هناك أيضًا؛ للتسهيل على المواطنين.

ووجه رسالة إلى أهالي وجه قبلى "متزعلوش، مستحيل حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضركم، وهناك اهتمامًا بالصعيد".

وكان كامل الوزير، وزير النقل، قال إن تعليمات القيادة السياسية قد صدرت بضرورة تخفيف الزحام بمحطة مصر برمسيس، وذلك بنقل قطارات الصعيد إلى منطقة الجيزة، وهو ما يتم الآن بإنشاء المحطة ببشتيل، وهي منطقة مخدومة بـ4 طرق (السودان- محور الزمر- ش المطار – محور 26 يوليو)، مضيفا أن بها مولًا تجاريًا كبيرًا وورشًا ومناطق استثمارية وروعي في تصميمها الشكل الفرعوني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي