اعلان

"بوليس الاعتداءات الجنسية".. حساب على إنستجرام لقصص التحرش في مصر.. "مش هنسكت"

حساب عن التحرش الجنسي
حساب عن التحرش الجنسي
كتب : سها صلاح

عقب تداول قصة الشاب 'أحمد بسام زكي' المتهم بالتحرش، أنشأت مجموعة من الفتيات في أول يوليو ٢٠٢٠، صفحة على موقع تبادل الصور الشهير 'إنستجرام' أطلقن عليها 'أسولت بوليس' (بوليس الاعتداءات الجنسية)، يدعين من خلالها جميع الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي والاغتصاب، للتقدم بمراسلة الجروب ومشاركة قصصهن، بهدف تجميع أدلة اتهام ضد الشاب المتحرش، لتقديمه للمحاكمة.

ومنذ ذلك الوقت، أصبحت 'أسولت بوليس' منصة إلكترونية تعنى بنشر شهادات ضحايا التحرش والعنف الجنسي، وكان لها تأثير كبير في الآونة الأخيرة، في كشف الكثير من القضايا بعد قضية 'أحمد بسام زكي'،ودفعت المنصة السلطات المعنية إلى التحرك قضائيا وتشريعيا، من أجل حماية ضحايا التحرش الراغبات في الإبلاغ.

كم حققت الصفحة من متابعين؟

حققت الصفحة انتشارا كبيرا، ووصل عدد متابعاتها إلى 185 ألف فتاة وسيدة، ونشرت أكثر من 100 فتاة شهاداتهن عن التحرش، وتضمنت الشهادات والقصص التي أدلين بها العديد من حوادث الاغتصاب، والتحرش الجنسي ، والرسائل النصية والصوتية غير اللائقة والخادشة للحياء أُرسلت لهن.

متابعين على انستجراممتابعين على انستجرام

قصص فتيات تعرضن للتحرش

ومنذ يومين، وتحت هاشتاج '#مش_هنسكت'، نشرت بعض الفنانات، وعدد من الفتيات، قصص ووقائع تحرش، كما نشرت الصفحة بيانا قالت فيه: 'عندما تتعلم، لا يمكن لتهديداتك أن تصمتنا جميعًا، ورغم ذلك لم تنشر شرطة الاعتداء على الملأ أي دليل يجرم الجناة أو يفضحهم رغم الجرائم المثيرة للاشمئزاز التي زُعم أنهم ارتكبوها، ونحن الآن شجعنا الناس على اتباع القانون المصري الصحيح واتخاذ الخطوات القانونية للحكم العادل في القضية مع الشرطة'.

صفحة ضد التحرشصفحة ضد التحرش

اخبرينا عن قصتك

وتحت عنوان 'أخبرينا قصتك' عرضت بعض الفتيات شهاداتهن دون وضع صورهن أو أسمائهن الحقيقية، حيث قال إحداهن 'وأنا في ثانوي قبل ما اتجوز كنت راكبة باص، واحد اتحرش بيا جامد وأمي كانت قاعدة على كرسي جمبي، لسة رايحة اتكلم وأزعق له لقيت أمي بتقولي ششششش وتحط ايدها على بوقي وبتقولي اسكتي خالص وتعالي اقعدي مكاني فهو خاف ونزل'.

قصة تحرشقصة تحرش

وقالت أخرى: 'أنا منتقبة وفي يوم من 3 سنين كنت لابسة أسود في أسود وراكبة الباص الصبح بدري، وراكبة في الكرسي قبل الأخير، ركب ورايا واحد ودخل رجله تحت الكرسي، فقلت يمكن مش قصده، فقدمت رجلي وسكتّ، راح مدخل إيده من تحت، أنا من الصدمة معرفتش انطق، فغيرت مكاني وفضلت أعيط'.

قصة متحرشقصة متحرش

وقالت ضحية أخرى: 'وأنا طفلة صغيرة في ابتدائي، ابن الست اللي بنشتري من عندها البقالة اتحرش بيا، قعدني على رجله وفضل يبوسني وألمسي ده في إشارة لـ '------'، أنا مكنتش فاهمة، وكنت بفضل اقوله أنا عايزة أروح يا عمو، لما روحت قولت لواحدة قريبتي قالت لأمي، فأمي ضربتني جامد، وقطعنا علاقتنا بالناس دي لكن مخدتش حقي'.

قصة تحرشقصة تحرش

اترك نصيحة

في صور أخرى وجدتها 'أهل مصر' على الحساب، وجدنا 'قسم اللوز اللوز' وهو قسم تترك فيه نصيحة لكيفية التعامل مع التحرش سواء كان رجلا أو فتاة، ومن تلك الدروس:

نصائح للفتيات نصائح للفتيات

1- الاستدراج والخداع (ازاي تتجنب الاستدراج والخداع والتلاعب على الوتر العاطفي).

نصائح للفتيات نصائح للفتيات

2- الأربع أنواع من أساليب المراوغة (التلاعب النفسي، الإيحاء بالذنب للغير، لعب دور الضحية، جعل الأمور تبدو وكأنها طبيعية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل