اعلان

سبتمبر 2020 شهر المفاجآت.. قرارات حكومية جديدة.. وبدء ظهور لقاحات كورونا

سبتمبر2020 شهر المفاجآت
سبتمبر2020 شهر المفاجآت

مع اقتراب شهر سبتمبر 2020، هناك العديد من الأحداث المفترض تنفيذها وفق قرارات الحكومة أو الخطط المعلن عنها، إضافة إلى أن سبتمبر 2020 قد يصبح شهر المفاجآت، لاسيما بعد الحديث عن بدء ظهور لقاحات كورونا والأمل في التخلص من الوباء الذي يهدد العالم منذ شهور، ويقدم 'أهل مصر' أبرز الأحداث المتوقعة خلال شهر سبتمبر.

قرارات حكومية جديدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مجموعة قرارات حكومية جديدة يتم تطبيقها من أول سبتمبر 2020 بالتعايش مع فيروس كورونا، وتتضمنت القرارات التالي:

- اعتبارا من يوم 1 سبتمبر سيتم تطبيق الاختبار الخاص بتحليل PCR على جميع القادمين من الخارج قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لإقلاع الطائرة القادمة لمصر وقبل 72 ساعة من الوصول للأراضي المصرية للقادمين برا أو بحرا.

- استثناء الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 6 سنوات من القرار.

- اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل سيتم السماح بالأنشطة السياحية الثقافية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، على أن يستمر تنفيذ غلق الشواطئ العامة المفتوحة، لحين إشعار آخر.

- السماح بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حالياً في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50% حيث سيتم السماح بدخول أعداد محددة من المترددين على مدار اليوم، وبنفس الشروط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

ظهور لقاحات كورونا في سبتمبر 2020

- أعلنت وزارة الصحة عن توقيع اتفاق بين 'فاكسيرا' وشركة صينية في سبتمبر لتصنيع لقاح كورونا.

- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن اقتراب ظهور لقاح روسي ثان ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى مدى فعاليته بعد الجدل المُثار حول اللقاح الروسي الأول.

- تتقدم جامعة 'أوكسفورد' في بريطانيا في بحوث اللقاح المتوقع ضد فيروس كورونا، وإذا تحقق نجاح اللقاح فإنه سيكون متوفرا في الأسواق بنهاية سبتمبر المقبل.

مواعيد صرف معاشات سبتمبر 2020

من كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه بداية من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر ويستمر الصرف لهم حتى الأربعاء.

من كانت معاشاتهم أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 فيتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد 3 ، 6 سبتمبر.

من كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد الاثنين والثلاثاء 7 و8 سبتمبر.

يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات الذين لم يصرفوا في مواعيدهم المحددة اعتبارا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

العام الدراسي الجديد 2020

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، موعدًا لشرح خطة التعامل مع العام الدراسي الجديد.

افتتاح متاحف أثرية

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن افتتاح متاحف آثرية خلال شهر سبتمبر 2020 ومنها:

- افتتاح متحف المركبات الملكية.

- افتتاح متحف مطار القاهرة الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً