اعلان

إقبال كثيف وشراء أصوات.. أبرز لقطات الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 (فيديو وصور)

انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020

انتهت الجولة الأولى من ماراثون المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، في 13 محافظة، بنظامين الفردي والقائمة. وأغلقت اللجان الفرعية أبوابها في محافظات: 'القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء'.

ويقدم لكم 'أهل مصر' أبرز لقطات الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

أنصار المرشحين يشترون أصوات الناخبين

رصدت كاميرا 'أهل مصر' قيام عدد من أنصار المرشحين بدائرة شبرا الخيمة بتوزيع كوبونات مختومة على ناخبين من أجل التصويت لمرشحين بعينهم في انتخابات مجلس النواب، حيث تجمع مواطنون على أتباع مرشح بالدائرة لختم الكوبونات، وبعدها التوجه للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم ثم العودة مرة أخرى وصرف الكوبونات والحصول على سلع من أحد المنافذ.

وتكرر هذا الأمر في أكثر من لجنة بمدينة شبرا الخيمة أبرزها لجان بهتيم.

زحام شديد أمام اللجان

شهد عدد كبير من اللجان الانتخابية إقبالاً كبيرًا من جانب المواطنين، وذلك للإدلاء بأصواتهم الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020.

ونظم الناخبون أنفسهم في طوابير أمام اللجان، وسط إجراءات احترازية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد في ظل انتشار الجائحة الثانية من الفيروس.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

شهدت الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020 منذ بدء عملية التصويت، تنظيم قوات الأمن، ومنع أي تجاوزات في كافة المقار واللجان الانتخابية، مع التشديد على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتوزيع الكمامات ومراعاة تباعد المسافات بين الناخبين، للوقاية من فيروس كورونا.

مساعدة المسنين في انتخابات مجلس النواب

نقلت أجهزة الأمن بالقاهرة، سيدة مسنة إلى لجنتها الانتخابية للإدلاء بصوتها فى الانتخابات البرلمانية بالزيتون، بعد أن تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغا من شرطة النجدة بطلب مساعدة إنسانية من إحدى السيدات بمساكن ترعة الجبل الزيتون لرغبتها للإدلاء بصوتها الانتخابي بمدرسه صفية زغلول بعمارات السعودية بالأميرية، وعدم قدرتها على التوجه بمفردها نظرا لكبر سنها وظروفها الصحية، حيث توجيه سيارة الدورية لها لمساعدتها وتمكينها المبلغ من الإدلاء بصوتها.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب يشكل من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد على 5% من الأعضاء.

وكانت المرحلة الأولى أجريت يومي 24 و25 أكتوبر الماضي، وأعلنت نتائجها في الأول من نوفمبر بفوز القائمة الوطنية من أجل مصر بالدائرتين الثانية والرابعة، بالإضافة إلى حسم 32 مرشحا مقاعدهم بالنظام الفردي، فيما تجري جولة إعادة المرحلة الأولى بين 220 مرشحا آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة