اعلان

"الزموا منازلكم".. رعب من الطقس السيئ غدًا وتعطيل الدراسة في المحافظات

ذورة الطقس السيئ في محافظات مصر
ذورة الطقس السيئ في محافظات مصر
كتب : أهل مصر

سيطرت حالة من القلق الكبير على المواطنين، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد التحذيرات التي أطلقتها عدة جهات في الدولة، بناءً على التنبؤات من قبل هيئة الأرصاد الجوية، والتي قالت إنه بداية من الغد، ستهشد غالبية محافظات الجمهورية، موجهة من الطقس السيئ، والتي تمتد على مدار الثلاثة أيام المقبلة، حيث تتساقط الأمطار بغزارة تصل إلى رعدية في بعض المناطق.

تمتد حتى الجمعة

وجاء في البيان الذي أصدرته هيئة الأرصاد، أنه من المنتظر أن "تشهد البلاد اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة 27 من الشهر ذاته، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية".

وأشار البيان إلى أن "أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح – السلوم - رشيد - دمياط – بورسعيد – العريش – رفح )".

أمطار رعدية

وتابع "أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية - الغربية – الشرقية – المنوفية)"، مضيفًا "وخفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد (الفيوم – بني سويف – المنيا )، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس".

وواصل "أما الخميس المقبل فهناك أمطار غزيرة رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية(الإسكندرية -مطروح – السلوم – رشيد – دمياط - بورسعيد – العريش – رفح )".

وأكمل "وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية - الغربية – الشرقية – المنوفية)، يُصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس".

واستطرد "أما الجمعة المقبل، فهناك أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية : (الإسكندرية -مطروح – السلوم - رشيد – بلطيم – دمياط- بورسعيد – العريش – رفح )، ومتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية - الغربية – الشرقية – المنوفية)".

برودة في العاصمة

وذكر أن "القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد اعتبارًا من الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الى الخميس 26 نوفمبر، أمطار متوسطة، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس".

تعطيل الدراسة

هذا وأصدر عدد من المحافظين، قرارات بتعطيل الدارسة بمدارس بعض المحافظات غدًا الأربعاء، بسبب سوء الطقس المتوقع، حيث قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة للتلاميذ والطلاب بالمدارس؛ حرصا على سلامتهم.

كما أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الاربعاء، بالمدارس والمعاهد الأزهرية (مدرسون وطلاب )، وكذا جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية.

عدم النزول من المنازل

وأهابت بالمواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لا بُد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظًا على سلامتهم".

وفي محافظة البحيرة، قرر المحافظ اللواء هشام آمنة، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية، والخاصة، والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين بنطاق، بسبب سوء حالة الطقس، واستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل فى المدارس، وفقًا للاحتياجات التي يُحددها مديري المدارس والإدارات.

وقرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة، وكذلك منح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة؛ لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، وحفاظًا على سلامة الطلاب.

وأعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، أنه تم تعطيل الدراسة بالجامعة غدًا الأربعاء، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذى تناول حالة الطقس المتوقعة للغد، والذى أشار لحالة محتملة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية.

وفي محافظة دمياط، قررت الدكتورة منال عوض، تعطيل الدراسة غدًا، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وحفاظًا على سلامة الطلاب.

فيما قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة غدًا بجميع مدارس المحافظة (المرحلة الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفني، التعليم الأزهري، كذا جامعة كفر الشيخ)؛ نظرًا لتوقع هطول أمطار خلال الثلاثة أيام المقبلة، بناءً علي توقعات هيئة الأرصاد.

وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، بأنه بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ تقرر تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أونلاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وفقًا للمعلومات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس.

وأضاف "دسوقي"، "ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق احتياجات كلياتهم ومعاهدهم، وذلك حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل