اعلان

كارثة جديدة تنتظر الإسكندرية.. ميل وانهيار عقار جديد شرق المحافظة وسط غياب المسؤولين (فيديو وصور)

العقار المنهار
العقار المنهار

رصدت 'أهل مصر' كارثة جديدة تنتظرها محافظة الإسكندرية في إطار مسلسل انهيار وميل العقارات المستمر بالمحافظة، حيث وقع بعقار كائن بشارع 16 متفرع من شارع جميلة أبو حريت بمنطقة السيوف، شرق الإسكندرية، انهيار أجزاء منه وحدوث تصدع وشروخات بطول العقار وحدوث ميل به، ما يهدد حياة سكان الشارع والمارة، حيث من المتوقع انهياره بالكامل في أي وقت، وسط تجاهل مسؤولي الحي والأجهزة المعنية بالمحافظة.

'هل ينتظر المسؤولون وقوع الكارثة؟!' سؤال يطرحه لسان حال سكان المنطقة الذين أكدوا تقدمهم بعدة بلاغات واستغاثات على مدار أكثر من 4 سنوات لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قِبل الأجهزة المعنية بالمحافظة بشأن العقار، إلا أنه دون جدوى، وحتى الآن لم يُحرك أحد ساكنًا.

العقار المنهارالعقار المنهار

'تساقط أجزاء كبيرة من أساس العقار دفعنا لتقديم بلاغات لإزالته حيث يُشكّل خطرًا على أرواحنا خاصة الأطفال وكبار السن بالشارع ويهدد المنازل المجاورة له' يؤكد سكان المنطقة، موضحين أن العقار خالي من السكان ويتكون من أرضي وطابقين علويين، وفي حالة انهيار منذ أكثر من 4 سنوات، كما أنه أثّر على سلامة العقار المجاور له وسبب في حدوث تشققات في جدرانه ما دفع سكانه لإخلائه خشية انهياره فوقهم.

وقال رمضان الزاوية، صاحب ورشة مقابلة للعقار المائل والمنهار، أن العقار في حالة انهيار منذ أكثر من 4 سنوات ولم يتدخل أحد لإنقاذ الوضع رغم تقدمهم ببلاغات على مدار السنوات الماضية.

العقار المنهارالعقار المنهار

وأضاف الحاج محمود السطوحي، صاحب مكتبة مقابلة للعقار، أنه يمثّل خطورة شديدة على الأطفال وأرواح الأهالي والمارة بالشارع، مطالبًا المسؤولين بالمحافظة بالمسارعة في إنقاذهم بإزالة العقار تمامًا قبل وقوع كارثة محققة.

وأشار أحمد عوض الله، يقطن بأحد العقارات المجاورة للعقار المنهار، إلى أن العقار على وضعه هذا منذ فترة طويلة، وأن السكان المجاورين له من كبار السن وفي حالة استمرار وضع العقارات فقد ينهار في أي وقت حيث يجب التدخل السريع لإنقاذ الأهالي من تلك القنبلة الموقوتة التي قد تنجُم عن كارثة في أي وقت.

العقار المنهارالعقار المنهار

فيما أكد الحاج محمود جودة، يقطن بالطابق الرابع من العقار المجاور للعقار المنهار، أن العقار يميل إلى السقوط، ويُمثّل خطرًا على أرواح كبار السن وعلى المارة في الشارع، منشادًا محافظ الإسكندرية والجهات المعنية بالمحافظة بالتدخل الفوري والسريع لإزالة العقار حفاظًا على أرواحهم.

جدير بالذكر أن الإسكندرية شهدت، اليوم الأحد، حدوث تصدع وشروخات بطول عقار كائن بـ ١٧ شارع حسبو المتفرع من شارع جرين بمنطقة محرم بك، وحدوث انفصال للعقار عن العقار المجاور له رقم ٩ شارع جرين والمكون من أرضي و١٤ طابق علوي، جاء ذلك إثر سقوط كتلة خرسانية في منور العقار الأول، وتم إخلاء العقارين بالكامل.

العقار المنهارالعقار المنهار

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لموقع الحادث، موجهًا بإخلاء العقارين رقم ٩ و١٧ من السكان دون المنقولات، وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي لاتخاذ اللازم تجاه السكان، وتكليف كافة الجهات الأخرى المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفصل كافة المرافق حفاظًا على أرواح المواطنين والعقارات المجاورة.

العقار المنهارالعقار المنهار

العقار المنهارالعقار المنهار

العقار المنهارالعقار المنهار

العقار المنهارالعقار المنهار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة