اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. مطالبة محمد رمضان بـ25 مليون جنيه.. ودعوى الأهلى بشأن شعار نادي القرن.. وإيقاف تنفيذ حكم سما المصري

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام جاء أبرزها، الحكم في دعوى مطالبة محمد رمضان بـ25 مليون جنيه تعويضاً للطيار الموقوف، ونظر استئناف هدير الهادى على حكم حبسها عامين.

محاكمة 11 متهمًا بالتخابر مع 'داعش ليبيا'

تستكمل محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة في طرة، محاكمة 11 متهما في قضية التخابر مع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، لارتكابهم جريمة التخابر لصالح منظمة داعش الإرهابية ومن يعملون لمصلحتها في ليبيا بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

كما شملت الجرائم المنسوبة لهم، اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، إضافة إلى ارتكابهم جرائم إمداد الجماعة الإرهابية بالأموال والمعلومات والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

الحكم في دعوى مطالبة محمد رمضان بـ25 مليون جنيه تعويضاً للطيار الموقوف

تصدر المحكمة الاقتصادية، الحكم في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، التي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به، بمبلغ 25 مليون جنيه.

وطالب المحامي مجدي حلمي، الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله الطيار أشرف أبو اليسر، نظرا للأضرار المادية والأدبية بسبب صورة نشرها الفنان، على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها 'مش بتفتش في المطار'، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

نظر دعوى النادي الأهلى ضد الزمالك بشأن شعار نادي القرن

تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، الدعوى المقامة من النادي الأهلى بشأن شعار نادي القرن ضد نظيره الزمالك، والتي يطالب فيها بتعويض 50 مليون جنيه عن استخدام الأبيض شعار نادي القرن.

وتقدم الأهلي ببلاغ رسمي ضد منافسه التقليدي لاستخدام شعاره المسجل كعلامة تجارية (نادي القرن)، مطالبًا بتعويض 50 مليون جنيه وإلزام النادي الأبيض بإزالة اللافتات ومنع استخدام الشعار نهائيًا، كنوع من التعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء استخدام النادى الملكي شعار القرن، وهو اللقب الممنوح بشكل رسمى للمارد الأحمر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) منذ 19 عاما.

نظر استشكال إيقاف تنفيذ حكم سما المصري

تنظر محكمة جنح مستانف المحكمة الاقتصادية، الاستشكال المقدم من دفاع سما المصري، لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحقها لحين الفصل فيه أمام محكمة النقض بمعاقبتها بالحبس سنتين وإلزامها بدفع 300 ألف جنيه غرامة، في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية في الاعتداء على قيم المجتمع المصري.

ونسبت النيابة العامة للمتهمة ارتكاب جرائم التحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع في البلاغ المقدم ضدها من المحامي أشرف فرحات، وتضم أحراز القضية 5 فيديوهات مخلة بالآداب العامة، ظهرت خلالها المتهمة تؤدي حركات راقصة، وترتدي ملابس تبرز مفاتنها.

نظر استئناف هدير الهادى على حكم حبسها عامين

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، الاستئناف المقدم من هدير الهادى، على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

وقال الدكتور عصام الطباخ: إن هدف المدعية بالحق المدني هو إطالة حبس المتهمة، حيث اصطنع مشادة بينه وبين المحكمة، فقام بطلب رد المحكمة، وأجل لاتخاذ إجراءات الرد، مشيرا إلى أنه سيتقدم بدعوى قضائية ضد المدعية بالحق المدني لإساءة حق التقاضي والعبث بحرية المتهمة.

وطلب الطباخ: من المحكمة استعداده للمرافعة اليوم، حيث لا يجوز تعطيل الدعوى الجنائية بسبب الدعوى المدنية، إلا أن المحكمة قد قررت التأجيل لاتخاذ إجراءات الرد، مؤكداً أن إجراءات الرد لم تتخذ ولن تتخذ من المدعية بالحق المدني، وأن هدفه الوحيد إطالة حبس المتهمة وسيظهر ذلك في الجلسة القادمة.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بمعاقبة المتهمة هدير الهادى، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً