اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. طعن في قضية اغتيال هشام بركات ومحاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل

محاكمة متهمي ولاية سينا
محاكمة متهمي ولاية سينا
كتب : اهل مصر

تشهد أوراق محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، عددا من القضايا، وأبرزها طعن في قضية اغتيال الشهيد هشام بركات، ومحاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل.

النقض تطعن في قضية اغتيال الشهيد هشام بركات

تنظر محكمة النقض طعنا في القضية المعروفة إعلاميا باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الأسبق، وذلك على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، فيما تنظر طعن ثان في 13 إبريل المقبل.

وفي وقت سابق، أصدر محكمة النقض في القضية رقم 7122 لسنة 2016 جنايات النزهة، أحكاما بحق متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'اغتيال النائب العام السابق هشام بركات'، بتأييد حكم الإعدام بحق 9 متهمين واستبدال عقوبة الإعدام للمؤبد بحق 6 متهمين، وأحكام أخرى تتراوح ما بين المشدد من 3 إلى 15 سنة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، ما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل فيها، وحيازة وإحراز مفرقعات «قنابل شديدة الانفجار» وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

بتهمة سرقة سيدة.. محاكمة 3 متهمين في السلام

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل بالإكراه في السلام.

وتبين من أمر الإحالة، اتهام 'أحمد. م' سائق، و'عوض. ص' قهوجي، و'على. س' سائق، بسرقة المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمبلغ المالي المحدد بالأوراق، والمملوك للمجني عليه 'م. ك'، وكان ذلك بالطريق العام وبإحدى وسائل النقل البرية، وبطريق الإكراه الواقع عليها، بأن استغلوا استقلالها السيارة خاصتها، وأشهر المتهمون سلاحا في وجه المجني عليها، مهددين إياها بإعماله في جسدها، طالبين منها تسليم ما لديها من منقولات، فبثوا الرعب في نفسها وتمكنوا بتلك الطريقة من شل مقاومتها والاستيلاء على المسروقات.

كما أسندت النيابة للمتهمين، تهمة حيازة أسلحة بيضاء بدون تصريح، واستخدامها في تهديد المواطنين وتعريض حياتهم للخطر.

بتهمة ترويج الحشيش.. محاكمة خفير بحلوان

واستكملت أيضا محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة خفير متهم بترويج مخدر الحشيش في حلوان.

ووجهت النيابة للمتهم 'فرج. خ'، خفير، تهمة حيازة وإحراز مخدر الحشيش بدائرة قسم حلوان بقصد الاتجار.

وشهد معاون مباحث قسم حلوان، أن التحريات أكدت تورط المتهم في ترويج المواد المخدرة، وعليه صدر أمر بضبطه وتفتيشه، وبضبط المتهم وتفتيشه عثر معه على كمية من الحشيش، ومبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ من متحصلات تجارته.

محاكمة 3 متهمين بغسل الأموال في حلوان

وتواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 3 متهمين بغسيل الأموال بحلوان، وشملت قائمة المتهمين في أمر الإحالة كلا من 'حسام. م'، و 'سيد. م'، و'فريال .ح'.

وأسندت النيابة للمتهم الأول 'حسام. م'، غسل أموال مقدارها 360 ألف جنيه، والمتحصلة من جريمة إخفاء أموال مسروقة بإحدى القضايا، بأن حاز كامل المبلغ واستثمر جانب منهم بمقدار 110 ألف جنيه لشراء سيارة ومبلغ 150 ألف لشراء عقار ومبلغ 2400 جنيه لشراء مصوغات ذهبية، وذلك بقصد إخفاء المال وتمويه مصدره وإخفاء جريمته مع علمه بمصدر تلك الأموال.

وأسندت النيابة للمتهم الثاني 'سيد. م'، غسل أموال بمقدار 150 ألف جنيه والمتحصلة من ذات الجريمة، بأن حاز كامل المبلغ وتصرف فيهم بأن نقل منهم مبلغ 70 ألف جنيه المتهمة فريال، وأودع لدى المدعو حماده حلمي مبلغ 80 ألف جنيه، وذلك بقصد إخفاء المال وتمويه مصدره وإخفاء جريمته دون اكتشافها.

وأسندت النيابة للمتهمة الثالثة 'فريال. ح'، بأنها تلقت 70 ألف جنيه من ضمن الأموال محل الوصف السابق، بأن اكتسبتهم من المتهم الثاني وأودعت منهم 50750 ألف جنيه لحسابها الشخصي بأحد البنوك، ودفعت مبلغ 10 آلاف لشقيقها الذي أودع تلك الأموال بحسابها البنكي وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال والجريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً