اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة أحمد بسام زكي بتهمة هتك عرض 3 فتيات.. واستكمال محاكمة متهمي خلية داعش التجمع الأول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : رجب يونس

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا المهمة التي تشغل الرأي العام، من أبرزها: محاكمة أحمد بسام زكي بتهمة هتك عرض 3 فتيات، ومحاكمة المتهمين بـ'خلية داعش التجمع الأول'.

الحكم على المتهمين بالتسبب في وفاة طفل بالمقطم

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، الحكم على 'م. ع' عامل و'ك. م' وشهرته رامي. و'ه. م'، بتهمة وضع نار عمدا في مبنى مسكون بالمقطم والتسبب في وفاة طفل، وكانت المحكمة في الجلسة السابقة أحالت المتهمين إلى المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم من عدمه.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية، أن المتهمين بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، وضع الأول النار عمدًا في مبنى سكني مملوك للمجني عليه عماد محمود بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين، وقام بإيصال مصدر لهب به باستخدام ولاعة فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل هاني عماد، والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة إلى محكمة الجنايات، أن المتهمين الباقين اشتركا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في وضع النار عمدًا بمسكن المجني عليه عماد محمود، بأن توجهوا لمكان تواجده وحرضوه على ارتكاب تلك الجريمة واتفقوا معه على ارتكابها مقابل مبلغ نقدي وساعدوه بأن أمدوه بعبوة تحتوي على مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة، وتمت تلك الجريمة بناء على ذلك التحريض والاتفاق والمساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة المتهمين بـ"خلية داعش التجمع الأول"

تستكمل الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بطرة، محاكمة 9 متهمين من بينهم 6 محبوسين، لاتهامهم بتأسيس والانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 2306 لسنة 2019 جنايات أمن دولة التجمع الأول، ورقم 187 لسنة 2019، جنايات أمن الدولة، والمعروفة بـ'خلية داعش التجمع الأول'.

وكشف قرار الإحالة، أن المتهمين حسن أمين المندوه، ومحمد محمدين، وهنادي حسن أمين المندوه، وأحمد السيد محمد بدوي، وخالد محمد عبد المعبود، ورجب محمد أحمد جاب الله هاني صادق يوسف، وحسام الدين أحمد عوض، ونجلاء مختار، أنهم في غضون الفترة من عام 2012 وحتى 26 أبريل 2019، داخل جمهورية مصر العربية، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وأسس جماعة تتبع تنظيم داعش تكفر الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، وكان الإرهاب من الوسائل التى تخدمها هذه الجماعة.

إعادة محاكمة متهم بـ"أحداث عنف المرج"

تستكمل الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة إجراءات محاكمة متهم من عناصر جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'أحداث عنف المرج'.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج.

محاكمة 215 متهمًا في قضية "كتائب حلوان"

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'كتائب حلوان'.

وتضم القضية 215 متهمًا، نسبت لهم النيابة اتهامات بأنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

كما نسبت لهم النيابة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة، ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

استكمال محاكمة أحمد بسام زكي بتهمة هتك عرض 3 فتيات

وتستكمل الدائرة 8 المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة أحمد بسام زكي، المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا، التحرش بعدد من الفتيات.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، أن المتهم أحمد بسام زكي، طالب، 21 سنة، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، هتك عرض المجني عليها 'ملك. ع'، والتي لم تبلغ 18 عاما، داخل سيارته.

وأضاف أمر الإحالة، قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، والتي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار 'سكنها' مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة 'جنة. أ'، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه بأن لامس عورتها ومارس الجنس معها.

وقيام المتهم بتهديد الطفلة المجني عليها 'ملك. ع'، كتابة؛ بإفشاء أمور خادشة بشرفها وكان التهديد مصحوبًا بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر حسابها الإلكتروني 'إنستجرام' مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها بممارستها الجنس معه إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه، كما هدد المتهم المجني عليها الطفلة 'آلاء. م' كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتهديدها بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر تطبيق واتس آب مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها ونشر صورتها وهو يقبلها والتي التقطها خلسة دون رضاها، وذلك إن لم تعاود علاقتها الجنسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً