اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استكمال محاكمة متحرش المعادي.. والمتهمين فى قضية فساد المليار دولار أمام الجنايات

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الأربعاء تبدأ من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حيث تستكمل المحكمة جلسة محاكمة «محمد جودت» المتحرش بطفلة المعادي في القضية رقم 4056 7 لسنة 2021 جنايات المعادي والمقيدة برقم 171 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة.

كشف أمر الإحالة قيام المتهم في يوم 832021 بدائرة قسم المعادي بالتحايل بخطف الطفلة المجني عليها يارا أ. ح، بأن استدرجها إلى أحد العقارات قاصدًا إبعادها عن ذويها وأعين الرقباء، فتتبعته طواعية إلى حيث أرشدها وذلك على النحو المبين في التحقيقات.

واقترنت هذه الجناية بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة المجني عليها، والتي لم تبلغ ثمانية عشرة عامًا بالقوة بأن باغتها باستطالة يده إلى أماكن حساسة بجسدها بمواطن عفتها؛ وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة المتهمين في خلية المرابطين

تستكمل الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة 5 متهمين بينهم 4 محبوسين في خلية المرابطين التي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

جاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من 2015 وحتى 8 مايو 2017، أسس المتهم الأول عبد الله عامر خلية المرابطين بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي، بعد أن انفصل الأخير عن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

ووجه للمتهمين تنفيذ العديد من العمليات العدائية وللمتهم الخامس أحمد محمد توفيق محبوس، زوج أخت هشام عشماوي تهم تمويل جماعة إرهابية والانضمام لتلك الجماعة.

ضمت الدعوى التي تحمل 364 أمن دولة عليا، 5 متهمين هم عبد الله عامر عثمان مؤسس التنظيم، محمد أحمد مصطفى عضو التنظيم محبوس، محمود ممدوح فؤاد عضو التنظيم محبوس، محمد أحمد عضو التنظيم هارب، والمتهم الخامس زوج أخت هشام عشماوي أحمد محمد توفيق محبوس. رش بطفلة داخل إحدى العمارات السكنية بالمعادي، والتي وجهت له النيابة العامة تهمة خطف وهتك عرض طفلة بالقوة.

الحكم في إعادة محاكمة متهم بقضية مقتل الصحفية ميادة أشرف اليوم

تنطق الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء بالحكم في إعادة محاكمة المتهم حمزة السيد محمود، الصادر ضده حكم بالمؤبد غيابيا، في القضية المعروفة إعلاميا ب مقتل الصحفية ميادة أشرف.

يصدر القرار برئاسة المستشار رأفت زكي، وعضوية المستشارين طارق محمود، وحسام الدين فتحي أمين، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرت.

يذكر أن محكمة الجنايات قضت بأحكام ما بين السجن المؤبد والبراءة للمتهمين في 11 فبراير من عام 2018.

وأظهرت التحقيقات، تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى ب تحالف دعم الشرعية في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

واعترف 25 متهما في تحقيقات النيابة العامة، بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة

محاكمة المتهمين فى قضية "فساد المليار دولار"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سامي زين الدين، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهمين في فساد المليار دولار.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محي الدين وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد علي ومحمد فاروق.

وأمر النائب العام بإحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا ب فساد المليار دولار لمحكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة تراى أوشن للبترول وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

باشرت نيابة الأموال العامة، برئاسة المستشار محمد البرلسي، المحامي العام الأول، تحقيقاتها في القضية، وثبت قيام المتهم الأول محمد محفوظ الأنصاري نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تراى أوشن بتحويل عدة مبالغ من حسابات شركة (ocs) ببنكي (عودة) بسويسرا وقطر الوطني) بالدوحة بإجمالي 9. 5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أثبتت التحقيقات قيام المتهم الثاني بتحويل لعدة مبالغ لحساب شركة (mh) للتجارة والتوريدات المحدودة المملوكة له ببنوك (بنك قطر الوطني بالقاهرة والدوحة وعودة بالقاهرة وبالدوحة) التي أسسها خصيصًا ليتخذها سِتَارًا لتحويل الأموال إلى حساباته لإضفاء المسئولية عليها بإجمالي مبلغ 4. 272. 500. مليون دولار، فضلًا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصي ببنك قطر الوطني بالدوحة بإجمالي مبلغ 4. 453. 443 دولار واستولى على تلك المبالغ لنفسه.

نظر دعوى تعويض نزار الفارس من الفنانة رانيا يوسف

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس وكيل الإعلامي العراقي نزار الفارس، ويطالب فيها الفنانة رانيا يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، بتهمة السب والقذف لعرض التسوية من جانب رانيا يوسف مع الإعلامي نزار الفارس والادعاء الفرعي.

ونصت الدعوى التي أقامها المستشار هيثم عباس، بصفته وكيلا عن الإعلامي العراقي نزار الفارس، ضد الفنانة رانيا يوسف، على المطالبة ب 5 ملايين جنيه، تعويضا له عما بدر من الفنانة من سب وقذف وتشهير في حق الإعلامي العراقي على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا.

وأضافت الدعوى، أن الإعلامي نزار الفارس بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، ولكنه فوجئ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا كما ورد بصحيفة الدعوى.

استكمال محاكمة أخطر متهم بتزوير التراخيص في المعادي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي ومحمد محمد محيي الدين وكامل سمير كامل، اليوم الأربعاء، محاكمة أخطر مزور التراخيص التي تصدرها الأحياء.

وكانت قد أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم ك. ا في اتهامه بالتزوير في التراخيص التي تصدرها الأحياء، بعد إصدارها أمرا بالمنع من مغادرة البلاد وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر والقبض عليه فور محاولته الخروج من البلاد.

كما خاطبت النيابة العامة نقابة المحامين بمنع المذكور من ممارسة المهنة لارتكابه العديد من الجرائم حيث تضمنت آخر جرائمه بأن المتهم استولى من شركة تكنو ويف للتجارة مبالغ طائلة على زعم أنها رسوم ومصاريف إصدار هذه التراخيص وعندما شك المجني عليه ممثل الشركة في الأوراق التي أحضرها المتهم تقدم ببلاغ للنيابة العامة والتي حققت في الواقعة وأحالت الأوراق للطب الشرعي والذي ثبت في تقرير الطب الشرعي بأن جميع الأختام والتوقيعات المنسوبة مزورة وعلي ذلك صدر قرار بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري