اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 778 حالات إيجابية جديدة بكورونا.. وسامح شكري يرد على بيان الخارجية الإثيوبية بشأن مفاوضات سد النهضة ويضع خط أحمر لها

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

سامح شكري يرد على بيان الخارجية الإثيوبية بشأن مفاوضات سد النهضة: لا يمت للحقيقة بصلة

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر لم تتلق أي دعوة من جانب رئاسة الاتحاد الإفريقي لعقد جولة مفاوضات جديدة بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي؛ بعد الفشل الذي شهدته حولة المفاوضات في الكونغو أمس.

وأضاف 'شكري' أن البيان الصادر عن المفاوضات لم يشمل أي دعوة جديدة للمفاوضات، مشيرا إلى أن مصر ليس لديها علم بأية مواعيد متفق عليها إلى الآن.

وأوضح وزير الخارجية، أن ما تضمنه البيان الإثيوبي حول سد النهضة كذب كامل ولا يمت لحقيقة الأمر بصلة، مشيرا إلى أن كل مشاهد ومراقب لمسار المفاوضات والأوراق التي صدرت عنها يستطيع أن يرى بشكل واضح إلى أي مدى كان الموقف المصري والسوداني مرن وراغب في استئناف المفاوضات بدون أي شروط لكن لم يحدث ذلك نظرا للرفض المستمر ومحاولات الالتفاف على كل طرح.

إصابة الفنانة روبي بفيروس كورونا

كشفت مصادر أن الفنانة روبي أصيبت بفيروس كورونا المستجد، حيث أنها شعرت بأعراض بسيطة وخضعت لتحليل كورونا والتي أظهرت إيجابية المسحة الطبية.

الصحة تقرر وقف جميع الاجازات بالمستشفيات تزامنًا مع دخول الموجة الثالثة لكورونا

قررت وزارة الصحة والسكان، وقف جميع الاجازات بكل أنواعها بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية لجميع الهيئة الطبية 'أطباء وتمريض وفنيين' ومعارفهم من إداريين وعمال ويلغى التناوب.

مصرع وإصابة 30 شخصا في حادث تصادم مروع بالطريق السريع بالمكسيك

لقي 16 شخصاً مصرعهم وأصيب 14 آخرون بجروح في حادث مروري، وقع على طريق سريع في شمال المكسيك بين حافلتين كان على متن كليهما عمّال منجم.

مصطفى الفقي بعد فشل مفاوضات سد النهضة: إثيوبيا تتعامل بغطرسة.. وقد نصل لحد العمل العسكري

علق المحلل السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، خلال تصريحاته لـ برنامج 'يحدث في مصر'، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، المذاع على قناة 'إم بي سي مصر' على مستجدات أزمة سد النهضة وفشل مفوضات كينشاسا.

وقال مصطفى الفقي، إن إثيوبيا ستدفع الثمن حال استمرار استعراضها القوة، لافتًا إلى أن مصر تطالب بلقاء ثلاثي على مستوى الرؤساء لحل أزمة سد النهضة، وأن متحدث وزارة الخارجية المصرية كشف عن أن إثيوبيا لا تترك مجالًا لحل الأزمة.

وأضاف الفقي، أن إثيوبيا تتعامل بغطرسة في أزمة سد النهضة، مؤكدًا أنه إذا لن يتم حسم أزمة سد النهضة ستشتعل المنطقة الإفريقية كلها، مشددًا على أن الكل سيدفع الثمن إذا تطورت أزمة سد النهضة وتحولت إلى صراع، مضيفًا قد نصل لحد العمل العسكري إذا استمر الموقف بهذا التعنت.

في واقعة نادرة.. سيدة تضع مولودها في الطائرة خلال رحلة لـ "مصر للطيران" فوق الخرطوم (صور)

وضعت سيدة من دولة تشاد مولودها الجديد خلال سفرها على إحدى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من العاصمة التشادية نجامينا.

خلال رحلة الطائرة وفوق الأجواء السودانية وبالتحديد فوق العاصمة الخرطوم، فجاءت آلام الولادة الأم، التي كانت بصحبة طفليها، لتطلب المساعدة من طاقم الطائرة.

القبض على المتهم بالتحرش بسيدة في أتوبيس عام بالهرم

تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على شخص متهم بالتحرش داخل أتوبيس بشارع الأهرام في الجيزة.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي متضمناً مقطع فيديو لسيدة تستقل أحد وسائل النقل العام «أتوبيس» وتقوم بتصوير أحد الأشخاص وتنهره لقيامه بالإتيان بأفعال منافية للآداب حال جلوسه على أحد المقاعد بالجهة الأخرى منها، واستغاثتها بالركاب وإخبارهم بسوء تصرفه، فقاموا بإنزاله من الأتوبيس على إثر ذلك.

الصحة: تسجيل 778 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و43 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157006 حالات حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 778 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

سامح شكري يضع خطا أحمر جديدا لإثيوبيا حول سد النهضة

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر لديها بمؤسساتها السيناريوهات المختلفة للتعامل مع قضية سد النهضة حماية للأمن المصري المائي ومقدرات الشعب المصري، مشيرا إلى أن الفيصل في ذلك هو وقوع الضرر على الجانب المصري.

وأضاف 'شكري' خلال تصريحات صحفية لقناة 'العربية'، أن إذا ما وقع ضرر على مصر سوف تتصدى له بكل قوة وحزم وما لدينا من عناصر في المقام الأول سياسية، مشيرا إلى أن ما يحدث من الجانب الإثيوبي وما وصلت إليه مفاوضات سد النهضة تضع العالم أمام مسؤلياته نظرا لما يقع على السودان من ضرر يمس 20 مليون سوداني وعلى مصر أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً