اعلان

حدث مساءً.. السيسي يوجه بتسعير رغيف الخبز غير المدعوم.. وإصابة 41 شخصًا في حادث مروع بالوادي الجديد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحكومة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحكومة
كتب : أهل مصر

حدث مساء أمس الثلاثاء والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث الهامة التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، والتي ترصد «أهل مصر» أبرزها:

◄حدث مساء.. السيسي يوجه الحكومة بتسعير رغيف الخبز غير المدعوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ووجه الرئيس الحكومة خلال الاجتماع بـ تسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة، وسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي والإعلان عنه في أقرب وقت.

وقيام القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة التموين وصندوق تحيا مصر بطرح السلع الغذائية الاساسية باسعار منخفضة، وتوزيع كراتين رمضان للمواد التموينية على مستوى الجمهورية وذلك دعماً للفئات الأكثر احتياجاً بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.

◄ جهاز حماية المستهلك: عقوبة التلاعب في الأسعار تصل لـ 2 مليون جنيه

قال محمد حسام، في تصريحات تلفزيونية، إن الجهاز طالب بتفعيل السعر العادل من الغرف التجارية، موضحا أن الجهاز هو المنوط بمراقبة تلك الأسعار بعد تحديدها، وتحرير المحاضر ضد من يقوم بالتلاعب فيها، مضيفًا أن محضر 'السلوك الخادع ' تصل العقوبة فيه لـ 2 مليون جنيه ، وفقا لقانون حماية المستهلك لعام 2018.

◄ وزير الأوقاف يوجه بإعداد خطة للدروس الدينية بالمساجد خلال رمضان

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، بسرعة التنسيق مع جميع المديريات الإقليمية بشأن إعداد خطة الدروس الرمضانية ، على أن تكون هذه الدروس بالمساجد الكبرى الرئيسية الجامعة فقط.

◄ «محشي» بالسم.. حيلة عامل لمعاقبة والده و«زوجته الثانية» تقتل شقيقه

باشر النيابة العامة بالجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع شاب وإصابة والده على يد شقيقه، عن طريق دس السم في «المحشي»، بمنطقة الصف في الجيزة.

ذكرت التحريات الأولية أن المتهم حاول التخلص من والده وزوجته الثانية عن طريق دس السم لهما في وجبة طعام، نتيجة خلافات عائلية، حتى قادت الصدفة شقيق المتهم إلى تناول الطعام مع أسرته، بعدما عقد النية على قتل والده وزوجته فقط، بحسب ما جاء في التحريات فوضع المتهم مبيدًا حشريا في وجبة «محشي»، لتأمر النيابة العامة بانتداب الطب الشرعي ومناظرة جثة المجني عليه.

◄ المريخ السوداني يكشف كواليس طلب عدم حضور الجماهير لمباراته أمام الأهلي

قال عادل أبو جريشة، نائب رئيس نادي المريخ السوداني للشؤون الرياضية، إن فريقه يستعد لمواجهة الأهلي، منذ الانتهاء من مواجهة الهلال السوداني، الجمعة الماضي، موضحًا أن التركيز عالِ قبل المواجهة المرتقبة.

وأضاف أبو جريشة، في تصريحات تلفزيونيةأن المريخ السوداني، طلب حضور 5000 مشجع، على أن يكون من بينهم 500 مشجع فقط لجمهور الأهلي، باعتبارها مباراة المريخ السوداني، مشيرًا إلى أن هذا الطلب جاء أسوة بما حدث في مباراة الأهلي ذهابًا، بينما إذا كانت أعداد الجماهير أكثر من ذلك فإن النادي يطلب عدم حضور جماهير من الأساس، على أن يقتصر الحضور لمسؤولي الناديين فقط.

◄ إصابة 41 شخصًا في حادث انقلاب أتوبيس بالوادي الجديد

شهد طريق الداخلة - الخارجة، بمحافظة الوادى الجديد، بالقرب من نقطة البويب على طريق الداخلة الخارجة، انقلاب أتوبيس في حادث مروع، مما أدى إلى إصابة 41 شخصًا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

◄ الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا حول العالم لأول مرة منذ نهاية يناير

قالت منظمة الصحة العالمية، إن حالات الإصابة المسجلة عالميًا بفيروس كورونا بشكل أسبوعي تزايدت لأول مرة منذ نهاية يناير الماضي.

وأوضحت المنظمة الدولية أن الحالات المسجلة في الأسبوع الثاني من شهرمارس الجاري ارتفعت بنسبة 8 % مقارنة بالأسبوع الأول من الشهر.

◄ مجلس الشيوخ الأميركي يعتمد قرارًا بالإجماع باعتبار بوتين مجرم حرب

اعتمد مجلس الشيوخ الأمريكي، قرارا بالإجماع يدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتباره مجرم حرب، وذلك على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.ويشجع القرار، الذي قدمه السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام ودعمه أعضاء بمجلس الشيوخ من كلا الحزبين، المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ودول أخرى على استهداف الجيش الروسي، في أي تحقيق في ارتكاب جرائم حرب خلال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

◄ جوتيريش: الحرب في أوكرانيا هجوم على فقراء العالم

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الحرب في أوكرانيا هي هجوم على أضعف الأشخاص والدول في العالم.

وأضاف جوتيريش،عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:«ارتفعت أسعار المواد الغذائية والوقود والأسمدة بشكل كبير تضرر منه أشد الناس فقرا، وزرع ذلك بذور عدم الاستقرار السياسي والاضطرابات في جميع أنحاء العالم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر