اعلان

حدث مساءً.. التعليم تكشف حقيقة توقف الدراسة في رمضان.. والتموين تزف بشرى سارة لغير القادرين على شراء السلع

حقيقة توقف الدراسة في رمضان
حقيقة توقف الدراسة في رمضان
كتب : اهل مصر

حدث مساء أمس الجمعة والساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار والأحداث الهامة التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، والتي ترصد «أهل مصر» أبرزها:

السيسي لصاحب مخبز: ما رفعناش الدقيق عليك.. حافظ على سعر الرغيف

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية في منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية، لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية.

وحرص الرئيس السيسي، على التوقف لتبادل الحديث مع المواطنين والأسر الذين تصادف وجودهم أثناء مروره، وهنأهم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، كما استفسر عن أحوالهم المعيشية، واستمع لمطالبهم.

وسأل الرئيس أحد أصحاب المخابز عن سعر الخبز، ليرد قائلا: 'بنص جنيه'، ليرد الرئيس: 'يبقى أقل من ثمنه، أنت بتبيع الحاجة أقل من ثمنها؟ إذا كان بيتكلف 65 قرشا، أنا عارف إن الرغيف بالدقيق بالغاز والكهرباء والعامل اللى اشتغل والخميرة بالإيجار بيتكلف 65 قرشا، لو بتبيعوا بكده يبقى بتبيعوا بثمنه'.

وسأل الرئيس صاحب المخبز عن سبب غلاء الخبز الحر بالأسواق، ليرد أحد المتواجدين: 'بسبب ارتفاع أسعار الدقيق عالميا'، ليرد الرئيس: 'أنت مالك بالعالمي، هو الدقيق رفعنا سعره عليكم؟، أنت بتاخد الدقيق بثمن عشان تفضل تحافظ على سعر الرغيف الحر'.

◄ وزير التعليم يكشف حقيقة توقف الدراسة خلال شهر رمضان

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة توقف الدراسة خلال شهر رمضان، قائلًا: إن شهر رمضان مثله مثل باقي شهور العام الدراسي، والدراسة مستمرة بشكل طبيعي وفقا للجدول الدراسي المعلن مسبقًا، لافتًا إلى أن امتحانات الإعدادية وسنوات النقل ستُعقد في موعدها المحدد سلفًا بعد عيد الفطر المبارك.

◄ التموين تزف بشرى لغير القادرين على شراء السلع

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، 'الدولة استطاعت بجدارة التعامل مع أزمة كورونا وتوفير كافة السلع في الأسواق، مشيرا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر، الأرز، الدواجن'، مؤكدًا أن مصر تمتلك مخزونا استراتيجيا من السلع الغذائية بالإضافة لتوافر السلع فى كافة الأسواق وبأسعار مناسبة لافتا لضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية وتشديد الرقابة على الأسواق وتحديد سعر رغيف الخبز السياحي وبدء فعاليات أهلا رمضان في كافة المحافظات بتخفيضات تصل 35%.

وأشار 'خليل' إلى أن معرض أهلا رمضان انطلق هذا العام في نسخته السابعة بإجمالي 6 آلاف منفذ بجميع المحافظات والقرى، المراكز وتم الدفع بإجمالي 1300 مجمع استهلاكى بالاضافة لاطلاق 1060 شادر على مستوى الجمهورية وأسواق متنقلة تحمل 5 طن من السلع الغذائية بتخفيضات 30% بالاضافة لسيارات تحيا مصر، منافذ القوات المسلحة، وزارة الداخلية، وزارة الزراعة وذلك فى المناطق الأكثر سكانا احتياجا وتم عمل لقاءات مع المستوردين والمنتجين، والمنافذ التجارية بشأن الحصول على تخفيضات ترفع كاهل الغلاء عن المواطن.

وأكد خليل أن أسعار اللحوم في منافذ أهلا رمضان تصل 95 جنيه، والدواجن 38 جنيه، والسكر 10 جنيهات، الزيت 25 جنيهات، الأرز 9 جنيهات، المكرونة 4 جنيهات، الدقيق 9 جنيهات بالإضافة للدفع بكراتين مواد غذائية بإجمالى مليون كرتونة من تحيا مصر، و كوبونات أهلا رمضان لغير القادرين لشراء احتياجاتهم من المنافذ.

◄ سيد عبد الحفيظ يوضح حقيقة تعاقد الأهلي مع أبو جبل وبن شرقي

أوضح الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، حقيقة اقتراب الأهلى من التعاقد مع أبو جبل وبن شرقي.

وقال سيد عبد الحفيظ، في تصريحات تلفزيونية،«معنديش حاجة خالص بشكل رسمي أو فعال أو خطوة فيها إيجابية علشان أعلن حاجة زي كده، ولا اتعرض علينا اللعيبة ولا إحنا عرضنا هذا الأمر كجهاز فني»، مضيفًا أن لجنة التعاقدات تعمل بتوصيات من الجهاز الفني للنادي، ولم نطلب التعاقد مع أي لاعب حتى الآن، لافتًا: «لو عملنا كده مش هنتكسف نقول إننا تعاقدنا مع أبو جبل أو بن شرقي، ولو عايزين حد هنقدم عرض لكن حتى الآن لم نوصي بالتعاقد معهما».

◄ هاني رمزي عن تحويل شخصية أبو العربي إلى ضابط إسرائيلي:«مش مصدق اللي بيحصل»

علق الفنان هاني رمزي، على استخدام وسائل إعلام لصورة شخصية أبو العربي والادعاء بأنها صورة لضابط إسرائيلي قتل خلال هجوم إيراني على مدينة أربيل العراقية.

وقال هاني رمزي، في تصريحات تلفزيونية،'مش مصدق اللي بيحصل وأنا مش مصدق أن دي تصرفات دول؛ متعودين على الاشاعات وفجأة بصيت لقيت الناس بتقول إني تريند في العراق وإسرائيل وإيران'.

◄ أول تعليق من شيرين على شائعات حملها: «فاضل 3 أيام»

تجاهلت المطربة شيرين عبد الوهاب، شائعات أثيرت خلال الساعات الماضية، حول حملها، بعدما ظهرت مؤخرًا ببطن منتفخة، خلال إحياء حفل زفاف.

ونشرت شيرين، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، صورة، وعلقت عليها قائلة:'هتيجبوا إيه لست الحبايب في عيد الأم؟ بفكركم أهو فاضل 3 أيام.. هنا ومريم بناتي حبايبي بغششكم'.

◄ بوتين: هدف روسيا وضع حد للإبادة الجماعية بحق سكان دونباس

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن هدف العملية العسكرية في أوكرانيا يكمن في وضع حد لـ'إبادة جماعية' تعرض لها سكان منطقة دونباس.

وذكّر بوتين، خلال مشاركته في حفل موسيقي شعبي أقيم في ملعب 'لوجنيكي' في موسكو بمناسبة الذكرى الثامنة لعودة شبه جزيرة القرم إلى الحضن الروسي، بالعبارة التي يفتتح بها الدستور الروسي، وهي 'نحن الشعب الروسي متعدد الجنسيات، لدينا مصير مشترك نقطن في أرضنا'.

◄ روسيا: أمريكا متورطة في المعامل البيولوجية بأوكرانيا

قال مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، إن وزارة الدفاع الأمريكية متورطة بالأدلة في المعامل البيولوجية في أوكرانيا، مؤكدا أن واشنطن لا تجري مثل هذه الأبحاث على أراضيها نظرا لخطورتها.

وأضاف المندوب الروسي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في أوكرانيا أن المعامل البيولوجية تمثل تهديدا لروسيا، مؤكدًا أن شركة بلاك آند ريتش تنشئ منشآت لصالح وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل