اعلان

رحلة جذب 30 مليون سائح لمصر.. نقيب السياحين: مصر تستطيع ولكن بشروط.. والنواب: نحتاج لتضافر الجهود والدولة تأخرت في الحملة الترويجية

رحلة جذب 30 مليون سائح لمصر
رحلة جذب 30 مليون سائح لمصر
كتب : عزة رخا

لقاءات وجولات ومباحثات بدأها القطاع السياحي في مصر، بهدف جلب 30 مليون سائح لجنوب سيناء وخاصة مدينة شرم الشيخ، سعيًا لدعم الاقتصاد المصري، وحصد ما يقرب من 30 مليار دولار خلال تلك الفترة.

وقال باسم حلقة نقيب السياحين ورئيس لجنة السياحة في حزب المؤتمر، إن تحقيق مصر قادرة على إنجاح تلك المباردة، وجذب 30 مليون سائح يعد معدلًا عادلًا لمصر وتستحقه، كما أن الدولة تمتلك الأدوات التي تساعد في ذلك، ولكن هناك بعض الأدوات التي من الضروري تفعيلها.

محافظ جنوب سيناء: التنسيق لإصدار (كارت السائح) وتطبيق إلكتروني لخدمته داخل شرم  الشيخ - ترافل يلا

تقديم التسهيلات للقرى السياحية تحت الإنشاء حتى تستوعب عدد كبير

وأضاف نقيب السياحين في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أنه من الضروري سرعة تقديم التسهيلات للقرى السياحية تحت الإنشاء حتى تستوعب عدد كبير يلائم تلك الزيادة في عدد الزوار، كما أقترح فح باب الراغبين من المواطنين أصحاب الشقق الراغبين في تجهيزها بشكل فندقي واسقبال السياح فيها، على أن يتم منحهم التراخيص اللازمة من السياحة لزيادة الطاقة الاستيعابية.

وتابع، أتمنى أن تسهل الدولة منح تراخيص لشركة طيران مصرية يملكها شركات السياحة في مصر، تكون قادرة على جلب السياح بنفسها دون الانتظار لشركات أخرى قد تغير وجهة الوفود لدول أخرى، إلى جانب زيادة عدد رحلات الطيران الداخلي، بحيث يستطيع الفرد القيام برحلة مكوكية سريعة داخل مصر.

وأكد أنه من الضروري تنمية الوعي السياحي عند المواطنين لحسن استقبال السياح وحسن معاملتهم، وخاصىة سواقين التاكسي، حى لا يشعر السائح بالاستغلال ويكون لديه الرغبة في العودة لمصر مرة أخرى، لأن ذلك يعد أحد معوقا السياحة في مصر، لافتًا إلى أهمية زيادة الدول التي تحصل على التأشيرات الإلكترونية لتوسيع دائرة استقبال جنسيات أخرى للسياحة في مصر.

وتابع نقيب السياحين، ملف الاحتفالات والكرنفالات يجب أن يتم وضع الخريطة السياحية له، وعلى المحافظين زيادة منح التراخيص الفندقية لتفعيل ذلك، وبالنسبة للملف الخاص بالسياحة الرياضية فيم من خلال التعاون بين وزارتي الرياضة والسياحة، حيث يتم إقامة بطولات وألعاب مختلفة وتوزيعها على المحافظات، وخاصة في الأوقات التي تخلو من الأنشطة السياحية.

وأشار نقيب السياحين إلى أن مصر لديها جميع أنواع السياحة، ومنها السياحة الدينية والتي تشمل رحلة العائلة المقدسة، وهو ملف مهم للغاية حيث إنه عبارة عن 25 نقطة، ونقدر نستكمل الباقي منها.

منتجعات جنوب سيناء.. المقصد الأول للسائحين في الموسم الشتوى - بوابة الشروق  - نسخة الموبايل

رئيس لجنة السياحة بالنواب: مصر وجهة سياحية ساحرة.. ولابد من تضافر في الحملة الدولية الترويجية

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن خطة الدولة للوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا وجلب 30 مليار جنيه لتنشيط الاقتصاد المصري تتطلب خطة للتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، ولابد من الاهتمام بمناطق جديدة.

وأضافت في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن وفدًا برلمانيًا من لجنة السياحة بمجلس النواب يجري حاليًاعدة لقاءات بهدف الاستماع إلى مقترحات وتوصيات المستثمرين لدفع القطاع، وجذب الاستثمارات الاجنبية وزيادة المعدلات، كما يتم بحث المشاكل والعقبات التي تواجههم، والعمل على حلها لزيادة استثماراتهم بالقطاع، وجذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة المعدلات.

وأكدت رئيس لجنة السياحة بالنواب، أن مصر تعد وجهة سياحية ساحرة وعالمية بما تملكه من مقومات متفردة، وهو الأمر الذي يتطلب معه تعظيم الاستفادة منه، لذا من الضروري أن تتضافر جهود القطاع الخاص مع الحكومة لاستعادة ريادة القطاع، لافتةً إلى أن الدولة تأخرت كثيرًا في حملة الترويج الدولية.

وأوضحت أن شرم تأثرت كثيرًا بالحرب الروسية الأوكرانية، ويجب العمل بكل سرعة لجذب السوق الإنجليزي ببرامج متميزة لتعويض آثار غياب هذين السوقين، وطالبت بضرورة توجيه حزم إضافية للفنادق، وتفعيل مبادرات دعم الفنادق المتعثرة لدعمها للاستمرار في القيام بعملها لعودة معدلات السائحين للتزايد.

وأشارت إلى أن شرم الشيخ تستعد لإنشاء أول منتجع سياحي عائم على غرار مشروع قصر كمينسكي بدبي، وهذا المنتج العائم سيكون جاذب لفئة عريضة من السياح الذين ينشدون التميز والخصوصية في الاستجمام والرفاهيه بالغة الرقي، حيث ينفذ المشروع مجموعة البحراوي الإماراتية بهدف إضافة نافذة جذابة للسياحة لتظل شرم على رأس قائمة المدن السياحية الترفيهية العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً