اعلان

أمير منير في مرمى نيران «السوشيال ميديا» بسبب تطبيق العمرة.. والأوقاف تحسم الأمر بشأنه

الداعية أمير منير
الداعية أمير منير
كتب : أهل مصر

أثار الداعية أمير منير جدلأ واسعا خلال الساعات الماضية، بعد حديثه عن إمكانية أداء عمرة لأحد الأقارب إذا كان متوفى أو عاجز أو مريض، عن طريق تطبيق يسمى تطبيق عمرة البدل نظير مبلغ 4000 جنيه.

وقوبل هذا الحديث بهجومًا حادًا على الداعية أمير منير، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا ترويجه لهذا التطبيق ماهي الإ متاجرة بالدين وأنه لا يعد إلا نصب واضح.

أمير منير والسوشيال ميديا

فمن جانبها قالت أحد رواد تويتر قائلة: 'الهجوم الكبير اللي على الشيخ الي اسمه أمير منير دا دليل علي إن أغلبية الناس لسه داخلين الإسلام جديد'، بينما قال حساب آخر، ده «أمير منير اللي كنا فاكرين إنه محترم وبتاع ربنا.. كلهم بياكلوا عيش على حسابي وحسابك».

أمير منير

أمير منير

وقال رائد آخر من رواد تويتر، 'هو تمام الموضوع جائز بس ليه شروط .. في أئمة أجازته و أئمة لا و في من اللي أجازه اختلف لازم يكون من الأهل ولا لا.. فأنت هتروح تجمع لي رخصة كل امام، وتعمل app تتربح من وراه و تلبس وتلبس الناس في الحيط .. منتظرة أعرف امير منير عايز ايه ؟ أصل ده مينفعش يبقى تفكير شيخ تعلم العلم ويعلمه'.

أمير منيرأمير منير

وأضاف آخر: «أنا مش عارف أزاي وصل بينا الحال كدا بقينا نتاجر ف الدين حتى الداعية امير منير عاملنا خصم ع العُمرة»

أمير منيرأمير منير

وتابع آخر قائلًا: « شيخ اسمه 'أمير منير' عنده ملايين المتابعين. أمير عامل إعلان على صفحته لابليكيشن بتدفع فيه 4000 ج. مقابل إيه؟ حد يعملك يعملك عمرة ليك أو لحد من قرايبك أو لحد متوفي عندك بدون ما تعرف مين الشخص ده ولا أي معلومات عنه. المهم وبس 'تدفع له الفلوس' 'التجارة بالدين' على صورتها الحقيقية».

أمير منير 7أمير منير

الأوقاف تكشف موقفها من أمير منير

وكانت أعلنت وزارة الأوقاف، في وقت سابق، أن أمير منير أحمد ليس له علاقة بالأوقاف وغير مصرح له بالخطابة أو أداء الدروس الدينية

وقال الدكتور السيد حسين عبد الباري رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، في تصريح له: «المدعو أمير منير أحمد ليس له علاقة بالأوقاف نهائيًا وغير مصرح له بالخطابة أو أداء الدروس الدينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل