اعلان

هنا ولد مجدي يعقوب.. "أهل مصر" في زيارة لمسقط رأس "ملك القلوب".. أهالي بلبيس بالشرقية: والده محبًا للفقراء.. يقدم العلاج مجانًا ولقب بـ"طبيب الغلابة" ( صور)

المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقية
المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقية

منزل مكون من طابقين ومازال بنفس هيئته مبني من الخشب وتحيطه الأبواب والشبابيك الخشبية بشارع البكري المتفرع من شارع بورسعيد، ولد فيه جراح القلوب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، عام 1935 وعاش به طفولته.

االمنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقية

المنزل ملك لأسرة علي البكري، ويقول الدكتور ' ماهر نصيف' ، صاحب صيدلية تقع بجوار المنزل الذي ولد به الدكتور مجدي يعقوب، لـ ' أهل مصر'، إن والد الدكتور مجدي كانت تربطة صداقة قوية بوالده ويجلسان دائما بصيدلية المدينة، مضيفًا أنه لم يرى الدكتور مجدي يعقوب إلا قليلا عندما كانوا أطفالا، وأنه من نفس مواليده، لافتًا إلى أن والده دائما كان يروي لهم حكايات عن أخلاق وطيبة والد الدكتور مجدي يعقوب، وأنه كان رجل خير ويعطي العلاج بالمجاني للمرضي.

المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقيةوأوضح محمد بكري: 'جميعنا نحب الدكتور مجدي يعقوب، ونفتخر أنه ولد بمدينة بلبيس ونفسنا نشوفة ونسلم عليه'، مشيرًا إلى أن أسرة الدكتور مجدي يعقوب جاءت من الصعيد للإقامة بمدينة بلبيس في محافظة الشرقية، وأن ملك القلوب نشأ في عقار بميدان علي بكري وقضي من عمره 10 سنوات بمدينة بلبيس وكان يدرس بمدرسة الشاهد.

المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقيةوالتقط طرف الحديث سمير بكري حفيد الحاج علي بكري، وأوضح أنه سمع من أجداده أن والد الدكتور مجدي يعقوب كان مفتش بالصحة بمدينة بلبيس ولقب بدكتور الغلابة لأنه كان رجل خير ويساعد الكبير والصغير ويقدم العلاج مجاني، لافتا إلى أنه استأجر شقة بمنزل جده وأنجب بها الدكتور مجدي واشقائه وعاشوا بها سنوات طويلة ثم انتقلوا إلى محافظة أخرى لطبيعة عمله.

المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقيةوأكد 'سمير'، لـ'أهل مصر'، أن العقار الذي كان يقطن به الدكتور مجدي يعقوب، بالطابق الثاني مازال موجود على هيئته حتى الوقت الحالي ولم يتم إزالته وأمامه ميدان مشهور بمدينة بلبيس يسمي بميدان الشيخ علي بكري، وأستكمل وليد بكري قائلا: سمعت من أجدادي أن عمة الدكتور مجدي يعقوب كانت تعاني من مرض القلب وهذا كان دافع للدكتور مجدي أنه سيلتحق بكلية الطب ويتخصص دكتور قلب، مضيفا أن جده كان دائما يحكي عن الدكتور يعقوب. وطالب أسرة الشيخ علي بكري بوضع تمثال الدكتور مجدي يعقوب بميدان بكري وأمام مسكنه الذي ولد به تكريما له.

المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقية وقال اللواء سامي علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، إنه سيتم تغيير اسم ميدان الحصان بالمدينة إلى 'ميدان الدكتور مجدي يعقوب'، تكريما له.

المنزل الذي ولد فيه مجدي يعقوب بالشرقيةوأضاف 'علام'، في تصريحات لـ'أهل مصر': سيتم تغيير الحصان مكان الفازة التي بوسط الطريق، ويتم عمل قاعدة له ويتم نقله بها ومكان الحصان، ويتم عمل اللازم لاستقبال تمثال الدكتور مجدي يعقوب، ابن مدينة بلبيس.

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب من مواليد مركز بلبيس بمحافظة الشرقية حصل علي تعليمه الطبي في جامعة القاهرة وتأهل كطبيب في عام 1957، حيث قرر بأن يختص في جراحة القلب. وقيل إنه قرر التخصص في جراحة القلب بعد وفاة عمته بسبب مرضٍ في قلبها في أوائل العشرينات من عمرها.

انتقل الدكتور مجدي يعقوب إلى بريطانيا في عام 1962، ثم عمل كمدرسٍ في جامعة شيكاغو. أصبح مستشارًا في جراحة القلب في مستشفى هاريفيلد في عام 1973.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة