"تحول لبيت رعب".. المعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر أهلكه الإهمال وأعيا الطلاب (صور وفيديو)

أهل مصر
الإهمال بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر
الإهمال بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

"مكان مخيف مثل بيوت الرعب التي تظهر في الأفلام السينمائية، إلا أنه ليس مهجورًا مثل تلك البيوت"، حيث يعد أحد أهم المباني في المحافظة، ويتردد عليه الكثيرين، بل مئات الطلاب، حيث تنتشر القمامة بالمعهد الفني الصحي للتمريض بسوهاج فرع الأقصر، ويعد منظر دورات المياه يصل بك حد الإغماء، فبمجرد أن تطأه قدماك تستشعر الإهمال والتقصير من ناحية النظافة والروائح الكريهة التي تجبرك على القيء.

الإهمال بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

يعاني طلاب المعهد الفني الصحي للتمريض بسوهاج فرع الأقصر، من انتشار لعدم النظافة والمكان غير الآدمي لمجرد الدخول فيه ليس لتلقي العلم والتعلم، فالمعهد تسيطر عليه حالة من الفوضى والإهمال نظرًا لوجود القمامة على جنبات الطرقات داخله وفي كل مكان، مطالبين بتوفير مكان أخر محترم يتلقون فيه محاضراتهم الدراسية وإلا لن يذهبون إلى المعهد مرة أخرى منذرين بتخريج دفعات تمريض كاملة تعاني من وجود ضمير بسبب ما فعله بها المسئولين.

الإهمال بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

واشتكي عدد من طلاب المعهد الفني الصحي للتمريض بسوهاج فرع الأقصر في حديثهم لـ"أهل مصر"، من سوء الأوضاع داخله حيث تنتشر القمامة في كل مكان، مع وجود غرف كاملة مهجورة بها أسرة من المفترض ان تكون الجانب العملي التطبيقي للطلاب ولكن الأسرة قديمة والحجرات ممتلئة بالأتربة.

الإهمال داخل المعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

وأضاف الطلاب، أنه لا يوجد مكان للتدريس وإعطاء المحاضرات لهم سوى تجمع الطلاب في حجرة والكتابة لهم على الحائط، مشيرين إلى أن المكان يحتاج سنوات للتأهيل والتطوير بسبب ما يعانيه من مشكلات حقيقية في كل مكان.

الطلاب بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

"ده شببه بيت الرعب.. احنا بندخله خايفين"، بهذه العبارة وصف بعض الطلاب الذين رفضوا ذكر اسمائهم، في حديثهم، حال المعهد الفني الصحي للتمريض بسوهاج فرع الأقصر بأنه أشبه ببيوت الرعب مطالبين من المسؤولين النظر إليهم بدلاً من تهديدهم بأنه في حالة عدم الحضور سيقوم المعهد بتغييبهم كما أن الأستاذة تفتعل المشاجرات معهم بسبب اعتراضهم على الوضع المذري.

الإهمال بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

وفي السياق ذاته، توجه عدد من الطلاب أمس الثلاثاء 10 مارس إلى مبنى المحافظة لتقديم شكاوى جماعية إلى محافظ الأقصر من سوء الأوضاع داخل المعهد حيث يتلقون محاضراتهم وسط انتشار القمامة في كل مكان، حيث أصبح مكان تلقى العلم غير آدمي بالمرة ولكن لم يقابلهم أحد أو يرد عليهم تجاه وضعهم والإهمال الشديد الذي يواجهه المعهد والتقصير من جانب المسؤولين.

طلاب المعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر أمام مبنى المحافظة

الإهمال بالمعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر

Instance ID Token

Needs Permission