اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الاستيلاء على أموال البنوك.. طعن المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي

محاكمات ـ أرشيفية
محاكمات ـ أرشيفية
كتب : أهـل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم عددا من القضايا التي تهم الرأي العام، أبرزها، الحكم على أربعة متهمين بالاستيلاء على أموال أحد البنوك ، نظر طعن المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق.

الحكم على أربعة متهمين بالاستيلاء على أموال أحد البنوك

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها على 4 متهمين بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون و874 ألف و600 دولار، من أموال أحد البنوك.

وأسندت النيابة للمتهمين 'د. س'، موظفة بأحد البنوك، و'أ. م'، موظف بأحد البنوك و'ر. م' رجل أعمال، و'ع. أ' صاحب مكتب تخليص جمركى، تهمة بصفتهم موظفين عموميين 'الأولى مدير إدارة العمليات المصرفية بالبنك والثانى عداد بالبنك'، سهلا بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عملهما، بأن سهلا للمتهمين الثالث والرابع وآخر مجهول، الاستيلاء على المبالغ النقدية المملوكة للبنك جهة عملهما والبالغ مقدارها 2 مليون و874 ألف و600 دولار، من الأموال المودعة بحساب عملاء البنك المبينة أسماؤهم بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمة الأولى قامت بقبول طلبات تحويل هذه المبالغ المالية من حسابات عملاء البنك الصحيحة وإيداعها بحسابات وهمية بأسماء مزورة لهذا الغرض باسم المتهم الرابع، وباسم آخر وهمى، وتمكينها والمتهم الثانى للمتهم الثالث والرابع والمجهول من إعادة سحبها من تلك الحسابات الوهمية، مما مكنهم من الاستيلاء على تلك المبالغ لأنفسهم بنية التملك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكمل أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بتزوير محررات رسمية، وهى محررات لإحدى الشركات المساهمة ومحررات عرفية، واستعمالها فيما زورت من أجله.

نظر طعن المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق

تنظر اليوم محكمة النقض طعون المتهمين بقضية قتل حارس 'هشام رامز محافظ البنك المركزي السابق' وسرقة سيارته، وذلك على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام شنقا.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين من الأول للثامن قتلوا المجنى عليه رأفت السيد نبيل، عمدا مع سبق الإصرار، وبيتو النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم، وأعدوا لذلك الغرض بنادق خرطوش، ولدى مشاهدتهم لسيارة، المجنى عليه استوقفوه فهب لمقاومتهم، فأطلق المتهمون وابلا من الأعيرة النارية تجاهه ما أدى إلى مصرعه.

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات القتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة، وإطلاق أعيرة نارية فى منطقة سكنية وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون تراخيص، وتمت إحالتهم للمحاكمة الجنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً