اعلان

الفئات المستثناه من دفع المصروفات المدرسية 2023/2024 | قرار وزاري

الفئات المعفاة من المصروفات المدرسية
الفئات المعفاة من المصروفات المدرسية

يهتم الكثيرون بالبحث عن الفئات المستثناه من المصروفات المدرسية، حيث تستثني وزارة التربية والتعليم مجموعة من الطلاب كل عام من دفع أي مصروفات على مدار العام الدراسي، خاصة بعدما تم تحديد موعد بدء الدراسة في المدارس، بحيث يبدأ السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، ويستمر حتى يوم السبت 8 يونيو 2024، بواقع 35 أسبوعا من أيام العام.

ويتم إعفاء الطلاب من المصروفات المدرسية، بعد تقديم العديد من المستندات التي تؤكد أحقية الطالب، في عدم دفع أي مصروفات، وتأتي هذه الميزة بالنسبة للمدارس الحكومية، أما المدارس الخاصة فإن الطلاب يخضعون للقواعد المنظمة دون الإعتماد، على أي قرار بخصوص الإعفاء من عدمه، ووفق النظام المتبع داخل كل مدرسة.

الفئات المستثناه من المصروفات

الفئات المعفاة من دفع المصروفات المدرسية

جاءت الفئات المعفاة من دفع المصروفات المدرسية والتي تم إعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم كالتالي:

- الطلاب من أبناء شهداء ثورة 25 يناير، و أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء الأسر المستفيدة من المساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن.

- الأطفال الأيتام من الأب، و الأطفال أبناء الأم المعيلة والمهجورة والمطلقة، أبناء الآباء المكفوفين، أبناء الآباء من ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الآباء المفرج عنهم من السجون حديثًا.

الفئات المستثناه من المصروفات

- الطلاب أبناء الآباء غير القادرين دون دخل ثابت بعد إجراء بحث اجتماعي، أبناء الآباء من مصابي ثورة 25 يناير، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين، وطلاب مدارس أبورمادة بالبحر الأحمر.

- طلاب مدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة، طلاب مدارس الفصل الواحد، طلاب مدارس التعليم المجتمعي، طلاب المدارس الصديقة للفتيات.

- طلاب المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والطلاب المتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، وأبناء العاملين في وزارة التربية والتعليم، بحيث يتم تخفيض 50٪ من المصروفات الخاصة بكل طالب على حده من الطلاب.

الفئات المعفاة من المصروفات

المستندات المطلوبة للإعفاء من المصروفات

تتمثل المستندات المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية، للأم المعيلة والمهجورة والمطلقة، صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم، وصورة ضوئية من الرقم القومي، ومن أبناء مستفيدي معاش التضمان، يتطلب تقديم أصل خطاب من الشئون الاجتماعية مختوم بختم الشعار، وصورة ضوئية من بطاقة، وصورة ضوئية من فيزا كارت الصرف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية