اعلان

دعاء يوم 18 رمضان.. ردده حتى مغيب الشمس اليوم

أدعية يوم 18 رمضان
أدعية يوم 18 رمضان

يهتم الكثيرون بالبحث عن دعاء يوم 18 رمضان، حيث يعد من الأمور المستحبة التي يحرص المسلمون على اغتنام ثوابها في هذه الأيام المباركة، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه أخبر أن لشهر رمضان عتقاء من النيران، وزيادة أجر المسلم فيه جراء الطاعات والعبادات التي ينتظم في أدائها.

وتتعدد خصال وطرق الخير التي يمكن للمسلم اغتنام الأجر بها، ولعل الدعاء وطلب مايريد المرء هو أبرز الأشياء، وليس هناك دعاء بعينه يمكن ترديده في اليوم والليلة، لذا يستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي أبرز الكلمات المستحبة التي يمكن مناجاة الله بها.

دعاء الثامن عشر من رمضان

دعاء يوم 18 رمضان

جاء دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان كالتالي:

-اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني سبحانك أعصيك تسترني و أنساك تذكرني فكيف أنساك يا من لست تنساني  فارحمني برحمتك ومن علي بعفوك وكرمك واغفر لنا أجمعين.

- اللهم عاملنا بفضلك لا بعدللك إذ الفضل منك وإليك .. فاجعل الليالي العشر من رمضان ليالي بركة وإحسان وإكرام ومن علينا بتمام عفوك ومغفرتك و أقضي حاجتي.

- اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركه ليلة القدر.

أدعية يوم 18 رمضان

من أدعية يوم 18 رمضان المستحبة أيضا مايلي:

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ، احْتَجَبْتُ بِهِ عَنِ النَّاسِ بِسِتْرِكَ، وَاتَّكَلْتُ فِيِه عِنْدَ خَوْفِي مِنْكَ عَلَى أَمَانِكَ، وَوَثِقْتُ مِنْ سَطْوَتِكَ عَلَيَّ بِحِلْمِكَ، وَعَوَّلْتُ فِيِه عَلَى كَرَمِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ عَفْوِكَ.

- اللَّهُمَّ حَبِّبْنِي إِلَيْكَ، وَإِلَى مَلاَئِكَتِكَ، وَإِلَى رُسُلِكَ، وَإِلَى عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِمَّنْ يُحِبُّكَ، وَيُحِبُّ مَلاَئِكَتِكَ، وَيُحِبُّ رُسُلَكَ، وَيُحِبُّ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ.

دعاء يوم 18 رمضان

دعاء الثامن عشر من رمضان

كما يستحب للمسلمين ترديد دعاء الثامن عشر من رمضان التالي:

- اللھم بلغنا ما نودّ ، واجعل لنا دعوةً لا تُرد ، وهبّ لنا رزقًا منك لا يُعد وافتح لنا بابًا إلى جنتك لا يُسد، اللهم إني أسألك العفو على كل حال فاللهم ارزقني في المحيا عفوك وفي الممات عفوك وعند السكرات عفوك يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل