اعلان

مجدي يعقوب: مصر طوال تاريخها من آلاف السنين تذخر بالعلم والعلماء

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

حث الدكتور مجدي يعقوب الشعب المصري وشعوب العالم بالتمسك بأحبال العلم للخلاص من أي محنة نعاني منها على مستوى مصر والعالم، مشيرا إلى أنه متفائل بالعام الميلادي الجديد 2023، وأن لديه شعور كبير بهذا التفاؤل دون سبب محدد.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، قال يعقوب إن العالم يعاني في جميع الاتجاهات وعلى جميع المستويات، وأن الشيء الوحيد الذي سينقذ العالم ومصر هو العلم والتقدم العلمي.

مصر تزخر بالعلم

وأكد جراح القلب العالمي أن مصر طوال تاريخها من آلاف السنين تذخر بالعلم والعلماء، ومرت بكثير من عهود التقدم العلمي، لافتا إلى أن العلم مهمته حل المعضلات وليس تعقيدها.. فالعلم إما يعطل أو يعطي دفعة للتقدم.

وشدد يعقوب على أن العلم هو الحل الوحيد لخلاص العالم كله من مآزقه وآلامه.. ومصر بها كفاءات كتيرة واستخدام التقدم العلمي الهائل خاصة خلال الأ ربع سنوات الأخيرة، خاصة في مجال الطب لتخفيف آلام الناس.

أهمية العمل الإنساني في مصر

مجدي يعقوبمجدي يعقوب

وعن رؤيته للعمل الإنساني في مصر في ضوء تجربة مركز د مجدي يعقوب للقلب في أسوان قال الجراح العالمي إن المجتمع المدني عليه واجب كبير جدا، الآن وأن نجتمع سويا بالتعاون مع الحكومة، لأنه إن لم نساعد أنفسنا في المجتمع مع بعض ونقول إحنا إحنا ولا نقول أنا أنا.. فلن ينجح أي شيء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة