اعلان

4 طرق لمساعدة الأطفال في أكل اللحوم.. تعرف عليها

كيف تجعلين ابنك يأكل اللحم
كيف تجعلين ابنك يأكل اللحم

تُعاني بعض الأمهات من امتناع أطفالهن عن تناول اللحوم، إذ تبذل العديد من المحاولات لإقنهاعهم تناول اللحوم، والنقاط القليلة التالية التي ستشرحها السطور القادمة ستجعل ابنك مقبل على تناول اللحوم، وتُجيب على السؤال الصعب وهو كيف تجعلينا ابنك يأكل اللحوم؟.

1-تقطيع اللحم لقطع صغيرة

كشفت دراسة أعدتها أليشا جروجان، أخصائية علاج طبي الأمريكية المرخصة، وهي صاحبة خبرة تزيد عن 14 عامًا في مجال تغذية الأطفال، أنه للإجابة عن التساؤل كيف تجعلي ابنك يأكل اللحوم، أن تناول يعض الأطفال لقطعة كبيرة من اللحم قد يندمون عليها فورًا، لأنه من الصعب تناولها، أو أنهم يبدأون في المضغ وتستغرق عملية المضغ وقتا طويلا.

كيف تجعلي ابنك يأكل اللحوم؟

تنصح الدراسة المنشورة على موقع 'يور كيدز تابل'، أنه للبدء في حل مشكلة كيف تجعلي ابنك يأكل اللحوم، يفضل إعطاء الطفل قطعة صغيرة من اللحم، والوقت الذي تستغرقه عملية المضغ يتحسن هذا مع الممارسة، وبمجرد أن يبدأ طفلك في تناول اللحوم باستمرار يمكنك إعطائها قطعًا أكبر وأكبر.

وأوضحت أنه في البداية، يُفرم الحم صغيرًا أو يقطع إلى شرائح رفيعة، ويجب أن تحافظ على اللحم مسطحًا أو رقيقًا قدر الإمكان، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تكون قطعة اللحم صغيرة وسميكة، فعندما تقدمي فتات اللحم في بعض الأحيان سينجح طفلك في تناولها.

2-الخبز.

يُقطع اللحم مع الخبز شوطًا طويلًا للأطفال، ويجب استخدامه مرة أخرى في البداية حتى يتقبل الأطفال مذاق اللحم وطعمه، ثم الانتقال ببطء إلى اللحم مع القليل من الخبز أو بدونه، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك خبزها مثل: المعجنات، أو رقائق الذرة، أو فتات الخبز، أو دقيق الذرة أو الجبن، حيث ستقومين بتقطيع اللحم إلى الخبز.

اجعلي القطع اللحم المضافة إلى الخبز صغيرة في البداية وأضيفي التوابل إلى الخبز للحصول على الكثير من النكهة، وتوجد استراتيجية أخرى وهي وضع اللحم داخل الخبز، وفرمها وضعها في داخل الجبن، ولذلك يجب أن تفكرين في البيتزا والخبز الفينو والسندويشات أيضًا.

3- إخفاء نكهة اللحم

تُعتبر من أكثر الطرق فاعلية لتناول ابنك للحوم هي إخفاء نكهة اللحم عبر إخفاء الطعم والقوام: يمكن أن تساعدك على ذلك في البداية، اسمح لطفلك باستخدام الكثير من الكاتشب، الرانش، صلصة الباربكيو، العسل، الشراب، الكريمة الحامضة، صلصة السلطة، صلصة السباغيتي، صلصة ألفريدو، البيستو، صلصة التفاح، إلخ.

يجب أن تفكرين خارج الصندوق هنا قد يبدو غريبًا، لكن إذا نجحت فهي خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح.

4-وصف الغذاء بطرق مرحة

يجب عليكي الخروج بأسماء مرحة للأطعمة الجديدة مما يخلق مستوى من الاهتمام مع الأطفال، ربما تكون قطع الدجاج المصنوعة في المنزل هي 'مذنبات صغيرة' بمجرد غمسها في 'صلصة الفضاء'، المعروفة أيضًا بالكاتشب، كن سخيفًا ، ولكن يجب أن تعلم أن الأطفال لن يهموا باللحم إذا لم يكن له معنى كبير.

WhatsApp
Telegram