اعلان

في اليوم العالمي للشباب 2020.. الأمم المتحدة تحتفل بتحفيز العمل وحمايتهم من كورونا

اليوم العالمي للشباب2020
اليوم العالمي للشباب2020

يُصادف هذا الأسبوع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، الذي يحتفل به يوم 12 أغسطس من كل عام، وفي 2020 تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب تحت شعار، 'إشراك الشباب من أجل تحفيز العمل العالمي'، ليكون موضوع باليوم العالمي للشباب 2020.

ذكرى اليوم العالمي للشباب 2020

تعود ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للشباب لعام 1999، حيث أقرت الجمعية العامة التوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب، وأعلنت بناء على تلك التوصية يوم 12 أغسطس من كل عام بوصفه يوم عالمي للشباب.

وفي اليوم العالمي للشباب 2020، يتيح الفرصة للاحتفال بالشباب وإسماع أصواتهم وأعمالهم ومبادراتهم مشاركاتهم الهادفة وتعميمها جميعا.

موضوع احتفالية اليوم العالمي للشباب 2020

يهدف موضوع احتفالية اليوم العالمي للشباب 2020، الذي يأتي تحت شعارإشراك الشباب من أجل تحفيز العمل العالمي، إلى إبراز السبل التي تثري بها مشاركة الشباب على الصعد المحلية والوطنية والعالمية المؤسسات والعمليات الوطنية والمتعددة الأطراف، فضلا عن استخلاص الدروس عن كيفية تعزيز تمثيلهم وشاركتهم في السياسات المؤسسة الرسمية مشاركة كبيرة.

حماية الشباب من فيروس كورونا

ذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أن هذا العام 2020، يتم تناول موضوعا هامًا وهو حماية الشباب من جائحة كوفيد-19، وتعبئتهم لمكافحتها، إذ أدت جائحة كوفيد-19 إلى آثار اقتصادية واجتماعية شديدة في جميع أنحاء العالم، والشباب بوجه الخصوص معرضون للاضطرابات التي تسببها الجائحة، إذ يكون الشباب عنصرًا رئيسيًا في الانتعاش الشامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال عقد العمل هذا.

اليوم العالمي للشباب2020اليوم العالمي للشباب2020

وضع الشباب والعمل

كشف الموقع عن معلومات هامة بالنسبة لوضع الشباب في العالم، مؤكدا على زيادة التأثير الاقتصادي لجائحة كوفيد 19 من صعوبة سوق العمل أمام الشباب، حيث أفادت و منظمة العمل الدولية فقدان 5.4% من ساعات العمل العالمية في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الأخير من عام 2019، وهو ما يعادل 155 مليون وظيفة بدوام كامل.

وتشير التقديرات الأخيرة أنه يتعين إتاحة 600 مليون وظيفة على مدى السنوات الـ15 المقبلة لتلبية احتياجات عمالة الشباب.

وظلت نسبة الشباب غير المنخرطين في العمل أو التعليم أو التدريب مرتفعة على مدى السنوات الـ 15 الماضية، وتبلغ تلك النسبة الآن 30% بين الشابات و 13% بين الشباب في كل أنحاء العالم.

يأخذ الاحتفال باليوم العالمي للشباب 2020، شكل مناقشة على غرار برامج البث الشبكي بقيادة الشباب من أجل الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول سون