اعلان

ماسكات للتخلص من البثور السوداء في "الويك إند"

ماسكات للتخلص من البثور السوداء
ماسكات للتخلص من البثور السوداء

تعتبر البثور السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه النساء، وخاصة للمرأة العاملة، فمع ارتفاع درجات الحرارة وشوائب الجو تتكون البثور السوداء، ما يجعل البشرة تبدو بمظهر غير لائق، وخاصة من النساء اللاتي يعشقن تطبيق المكياج، لذلك ننصحك في الإجازة الأسبوعية' الويك إند'، ان تدللي نفسك بماسكات العناية وماسكات التخلص من البثور السوداء، لتنقية بشرتك وإنعاشها.

وللتخلص من البثور السوداء قد تحتاجين إلى إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام باستمرار لمنع تكون الرؤوس السوداء، لذلك نرصد لك أسهل ماسكات البثور السوداء، التي يمكن تطلبقها بكل سهولة وفي دقائق في المنزل، في الاتي، وفقا لموقع'pouted':

مزيج الشوفان والزبادي

يعمل الزبادي على تبييض البشرة وتنظيفها، ودقيق الشوفان هو عنصر آخر صحي للبشرة، إلى جانب ذلك ، فهو الخيار الأفضل لعيش حياة صحية أو فقدان الوزن، إنه لذيذ ومفيد. إذا كنت ترغبين في الحصول على أفضل ما لديك ، اجمعي مزيج الزبادي والشوفان، في وعاء لعمل عجينة سميكة، وتحتاج إلى إضافة عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل.

تخلط المكونات الأربعة، وبمجرد أن يصبح الخليط جاهزا، ضعيه على بشرتك وافركيه لبضع دقائق، اتركيه لمدة عشرة دقيقة ثم اغسليه.

قناع القرفة

القرفة فعالة لتنقية البشرة ، وتعتبر من أكثر العلاجات المنزلية فعالية في منع تراكم الرؤوس السوداء، فدور القرفة هو قتل البكتيريا المسؤولة عن التسبب في حب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى .

اخلطي القرفة مع كمية صغيرة من العسل، لتشكيل عجينة سميكة، ضع العجينة على المناطق التي توجد بها الرؤوس السوداء، اتركيه طوال الليل واغسلي وجهك في الصباح، كرري ذلك لمدة أسبوع أو نحو ذلك لرؤية نتائج فعالة.

إذا كنت تبحثين عن خليط أسرع، اخلطي مسحوق القرفة مع عصير الليمون كبديل، جنبا إلى جنب معهم، أضف مسحوق الكركم ، ولكن بكمية صغيرة جدًا، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه.

شاي أخضر

الشاي الأخضر هو عشب فعال آخر مفيد لصحتك العامة، ربما سمعت عن مدى فعاليتها في إنقاص الوزن، والخبر السار هو أنه فعال أيضا في علاج الرؤوس السوداء.

ضعي يديك على أوراق الشاي الأخضر الجافة، امزجي ملعقة صغيرة من تلك الأوراق الجافة مع القليل من الماء، بعد صنع المعجون، افركيه على وجهك لبضع دقائق فقط، سوف ينظف بشرتك بعمق ويفتح المسام من أي أوساخ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرري العملية في بعض الأحيان.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون فعالا جدا لما له من خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تبييض البشرة وتنظيفها بعمق، بغض النظر عن البثور التي تعاني منها بشرتك، فإن استخدم قطرات عصير الليمون الطازج لمكافحتها، أكثر من ذلك، الليمون غني بفيتامين سي، الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحسن حالة الجلد، الحموضة في الليمون عالية جدا، غني بحمض AHA، والموجودة في العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج اضطرابات الجلد.

وما عليك إلا، عصر عصير الليمون بكمية تعادل نصف ملعقة صغيرة، امزجيه مع ملعقة صغيرة، من الماء وآخر من الملح، بمجرد مزج الخليط بشكل صحيح، ضعيه على المناطق المصابة وقم بالتدليك لبضع دقائق، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

الملح

يعمل الملح على تقشير البشرة والجسم كله، كما يمنحك النعومة والنظافة واللمعان، وتقشير بشرتك بعمق يساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء، ويعتبر الملح بأنواعه هو أحد أفضل مقشرات الوجه التي تستخدم لعلاج مشاكل بشرتك، ستحتاجين فقط إلى ملعقة واحدة من الملح وبضع قطرات من اليود مع الماء لإذابتة، اتركي المحلول هناك حتى يبرد قليلاً ثم ضعيه على وجهك، بعد عشر دقائق اغسليه واستمتعي ببشرتك ناعمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة