اعلان

15 نصيحة لإنقاذ الزواج ومنع الطلاق.. أظهر حبك ولا تنسي أطفالك

إنقاذ الزواج ومنع الطلاق
إنقاذ الزواج ومنع الطلاق

دائما تكون البدايات سعيدة، ومليئة بالحب والمشاعر، ما يجعل الزواج أمر ملحا وسهلا، ولكن الاستمرار في الزواج، وحماية حياتك الزوجية قد يكون أمر صعبا، وخاصة مع أرتفاع نسب الطلاق، التي أصبحنا نسمع عنها يوما بعد يوم بين الشباب، بسبب التسرع الذي يعتبر سمة من سمات الشباب المتزوجين حديثا، الذين يأتون بعد فترة قصيرة أوبعد المشكلة الأولى ليقرروا الطلاق، ولا يحاولون الحفاظ على زواجهم آمنًا وبعيدًا عن الانهيار، فهم يستسلمون ويستجيبون لغضبهم لتدمير الأسرة بأكملها، ولكن عليهم إنقاذ الزواج ومنع الطلاق.

نصائح لإنقاذ الزواج ومنع الطلاق

فإذا كنت زوج أو زوجة تفكر في الطلاق، فعليك أن تعيد النظر، قبل أي قرار للحفاظ على أسرتك وزواج، فلاتعتقد أن الحياة حالمة ووردية بعد الطلاق، فقد تكون بداية لحياة بائسة، لذلك نقدم 15 نيحة هامة للحفاظ على بيتك وتجنب الطلاق، وفقا لموقع ' pouted'، في الاتي:

- فكر ألف مرة قبل الطلاق:

لا تتخذ مثل هذا القرار وأنت غاضب وانتظر حتى تصبح هادئًا وقادرًا على التفكير بحكمة قبل أن تقرر إنهاء زواجك بالطلاق، قد يدفعك غضبك إلى اتخاذ قرارات مثل الطلاق قد تندم عليها لاحقًا.

- تحدث مع الشريك:

أهم شيء لنجاح أي علاقة هو التواصل، وبمجرد اختفائها، يتحول كل شيء إلى سيء للإعلان عن ضرر العلاقة، فحاول التحدث مع زوجتك وكن صريحًا وأخبرها بمشاعرك، إذا وجدت صعوبة في التعبير عن مشاعرك من خلال التحدث ، فيمكنك ببساطة كتابتها على ورقة وإعطائها لزوجك أو زوجتك.

- واجه نفسك:

حاول أن تكون صادقًا مع نفسك واكتشف أخطائك وخصائصك وسلوكياتك التي تؤدي إلى خلق مشاكل بينك وبين الشريك، إذا تمكنت من معرفة ما يؤدي إلى المشاكل وسوء التواصل بينكما ، فحاول تغييرها لتحسين العلاقة بينكما ولإثبات لشريكك أنك مهتم حقًا بزواجك.

- جدد حياتك:

نتيجة الروتين اليومي والضغوط وساعات العمل الطويلة والمشاكل التي نعاني منها كل يوم نشعر بأننا منهكين، ستكون فكرة مثالية لكليكما أن تقررا الذهاب إلى مكان ما يمكنك فيه الاسترخاء عقلك وجسمك وتذكرا أيامك الأولى بعد الزفاف.

- حاول أن تكون واقعيًا:

لا يوجد أحد لا يخطئ وهو مثالي تمامًا ، فهذا مستحيل ولا يوجد إلا في أحلامك، حاول أن تعيش حياتك وتقبل حقيقة أن كلاكما يرتكب أخطاء ويحتاج إلى تصحيحها.

- لا تنسي أطفالك:

فكر أو فكري في أطفالك هم الخاسرون الوحيدون بعد الطلاق ويعيشون حياة بائسة وغير مستقرة.

- أظهر حبك:

حاولي دائما إظهار حبك لزوجك واستعادة مشاعرك السابقة التي كانت لديك أثناء خطوبتك، يمكنك ببساطة التعبير عن حبك بالكلمات، من خلال مسك يد زوجك أو من خلال إحضار هدية بسيطة قادرة على إيصال رسالة الحب، وأنت أيضا أيها الزوج عندما تشتعل الخلافات حاول أن تعبر عن حبك باحتضان زوجتك، فهذا الحضن يطفيء كل الخلافات ويرسل إليها إشارت بعدم الاستغناء عنها، ما يزيد تمسكها بك.

- حافظ على هدوئك:

قد يكون الأمر صعبًا ولكن حاول القيام به، حاول أن تتحكم في نفسك وتنسى الشعور بالغضب طوال الوقت لأنه يجعل التواصل بينك وبين زوجتك مستحيلاً.

- فكر في حياتك بعد الطلاق:

حاول أن تتخيل حياتك بعد الطلاق ، هل ستكون سعيدا؟ هل الأفضل لك أن تعيش بدون زوجتك؟ وفوق كل شيء، هل تقبل فكرة رؤية شريكك يعيش مع شخص آخر بدلاً منك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فعليك التراجع وتنسى فكرة الطلاق.

- ابق قريبًا:

حاول أن تبقى قريبًا من زوجتك. ابحث عن الأشياء التي يمكنك مشاركتها والتي تكون مشتركة بينكما مثل هواية أو برنامج أو فيلم حيث سيساعدك ذلك على قضاء المزيد من الوقت مع بعضكما البعض. يمكنك أيضًا مشاركة الأعمال المنزلية مع بعضكما البعض بدلاً من تركها لشخص واحد فقط.

- الاحترام والتقدير:

عليك أن تحترم زوجتك وتتصرف بأدب دون أن تكون فظًا أو تستخدم كلمات مهينة، والزوجة أيضا عليها أن تحترم زوجها، فالاحترام أساس استمرار الزواج.

- سامح شريكك :

إذا كنت تريد إنقاذ زواجك ، فعليك أن تسامح زوجتك وأن تنسى الأخطاء التي ارتكبتها، يجب ألا تذكر هذه الأخطاء مرة أخرى ، بمجرد التحدث عنهم ، انسواهم إلى الأبد، وأنتي أيضا أيها الزوجي انسي أخطاء زوجك.

- لا تلق باللوم:

تجنب لوم شريك الحياة على كل خطأ وبدلاً من ذلك ، حاول التخفيف من توتره وغضبه.

- حافظ على خصوصية حياتك:

لا تخبر الآخرين عما إذا كانوا عائلتك أو عائلة زوجتك أوأصدقائك عن المشاكل التي تواجهها مع زوجتك، سيؤدي ذلك إلى زيادة المشكلة وسيسمح لهم بالتدخل في حياتك.

- القرارات المشتركة:

حاولي إيجاد حل لمشاكلكما مع بعضكما البعض ومشاركة إتخاذ القرارات مع الشريك بدلاً من القيام بذلك بنفسك مع إهماله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا