اعلان

حمية الخصوبة.. أطعمة تزيد القدرة الإنجابية لدى النساء تعرفِ عليها

أطعمة تزيد الخصوبة لدى النساء
أطعمة تزيد الخصوبة لدى النساء

تعاني الكثير من النساء من تأخر الإنجاب، في حين أن التغذية تلعب دور هام ودوري في خصوبة المرأة وقدرتها الإنجابية وتحسين صحتها، ولكن تتجاهل الكثير من السيدات، أهمية التغذية السليمة ونوعية الأطعمة التي تساعد على الخصوبة، وتبحث فقط وراء علاجات أخرى.

أطعمة تزيد الخصوبة لدى النساء

ولكن هناك علاقة كبيرة بين التغذية وزيادة القدرة الانجابية للمرأة، وهذا مأكده الموقع الرسمي للأكاديمية التغذية العالمية ' eatright'.

طرق تعزيز الخصوبة

وينصح النساء التي تستعد للحمل بأهمية تعزيز الخصوبة ، وهذا يتم عن طريق الاتي:

الحافظ على الوزن الصحي

حافظي على وزن صحي واختر الأطعمة التي ستخلق منزلًا آمنًا وداعمًا لطفلك لمدة تسعة أشهر.

وزيادة فرصتك في الحمل عن طريق الوصول إلى وزن صحي والمحافظة عليه، يمكن أن يؤدي الوزن المفرط إلى تغيير مستويات الهرمون وإخراج الإباضة من الجدول الزمني، وبالنسبة للنساء اللائي يُعانين من زيادة الوزن أو السمنة ، بسبب مؤشر كتلة الجسم BMI

الذي يساوي 25 أو أكبر ، قد يؤدي فقدان الوزن إلى تحسين الخصوبة. من ناحية أخرى ، فإن النساء المصنفات على أنهن يعانين من نقص الوزن ، مع مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 '18.5 إلى 24.9 يدل على الوزن الطبيعي)'، قد يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية أو يتوقفن عن الإباضة تمامًا، أولئك الذين يشاركن بانتظام في التمارين عالية الكثافة، مثل الجمباز أو الرقص ، أو يعانون من اضطراب في الأكل أو يتبعون أنظمة غذائية مقيدة، غالبًا ما يكونون في خطر متزايد.

كميات كافية من الحديد

يؤدي نمط الأكل الغني بالحديد الذي يأتي من الخضروات والمكملات الغذائية إلى تقليل مخاطر عقم التبويض ، وفقًا لنتائج الدراسة الثانية لصحة الممرضات ، والتي تابعت 18500 ممرضة تحاول الحمل. عقم التبويض هو سبب واحد فقط للعقم.

تشمل الأطعمة النباتية المحتوية على الحديد الاتي:

الفاصوليا

العدس

السبانخ

الحبوب المدعمة

والأرز طويل الحبة المخصب والحبوب الكاملة.

فيتامين سي

أضف فيتامين سي من الحمضيات أو الفلفل أو التوت إلى وجباتك لتعزيز امتصاص الحديد.

حمية الخصوبة

نشر فريق من باحثي هارفارد في عام 2007، دراسة 'نظام الخصوبة'، والتي وجدت أن النساء المصابات بعقم التبويض اللائي اتبعن نمط الأكل هذا كان لديهن خطر أقل بنسبة 66 في المائة من عقم التبويض و 27 في المائة من مخاطر العقم لأسباب أخرى غير النساء اللاتي يتبعن هذا النمط من الأكل،ل م تتبع النظام الغذائي عن كثب.

واختارت النساء اللواتي اتبعن 'نظام الخصوبة':

كمية أقل من الدهون المتحولة ودهون أحادية غير مشبعة 'من أطعمة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون'

بروتين حيواني أقل والمزيد من البروتين النباتي.

المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف منخفضة نسبة السكر في الدم والغنية بالكربوهيدرات بما في ذلك الحبوب الكاملة'.

مصادر أكثر نباتية للحديد ومصادر أقل للحوم

الفيتامينات

منتجات الألبان عالية الدسم بدلاً من الألبان قليلة الدسم

بشكل عام ، تناول المزيد من الخضروات وأنواع مختلفة وتناول الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية بدلاً من الدهون المشبعة والمتحولة ، وجعل ما لا يقل عن نصف الحبوب كاملة ، والحصول على ما يكفي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، بما في ذلك منتجات الألبان، كل هذا سيساعدك على تلبية احتياجاتك الغذائية وتعزيزها..

حمض الفوليك

على الرغم من أنه لن يجعلك أكثر خصوبة، فمن الأهمية بمكان أن تحصل النساء اللائي يحاولن الحمل على 400 ميكروجرام يوميًا من حمض الفوليك من المكملات، إذا كنت تفكر في تناول أي مكملات ، بما في ذلك حمض الفوليك ، فتحدث إلى طبيبك أولاً، وتضمين الأطعمة

مثل الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة والحبوب المدعمة، لإن حمض الفوليك ضروري للوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، حيث يتطور الأنبوب العصبي إلى الدماغ والعمود الفقري بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الحمل ، قبل أن تدرك معظم النساء أنهن حوامل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من روما