اعلان

فوائد شاي الكركم.. ينقص الوزن ويمنع سرطان الثدي

فوائد شاي الكركم
فوائد شاي الكركم

يحتوي مطبخ المرأة، على بعض العناصر الهامة التي تجهل بفوائدها وبالتالي تهملها ضمن نظامها الغذائي، أو مشروباتها اليومية، ويعتبر الكركم من تلك العناصر التي تضم فوائد مذهلة، من خلال تناول كشاي، فوائده تدهشك وتجعلك لاتستغني عنه انتي وأسرتك، ونستعرض في السطور التالية فوائد شاي الكركم الرائعة للصحة وللمرأة بصفة خاصة.

فوائد شاي الكركم

وعدد موقع 'stylecraze'، ة فوائد شاي الكركم، مابين صحة القلب والقضاء على الزهايمر والسرطان.

يعالج السرطان

أثبتت الدراسات أن الكركمين الموجود في الكركم له تأثيرات مضادة للسرطان، في الواقع ، أظهر المركب أفضل التأثيرات على سرطانات الأمعاء والجلد والثدي والمعدة، أيضًا ، يمكن لخصائص الكركمين المضادة للأكسدة أن تقلل التورم والالتهاب المرتبطين غالبًا بالسرطان.

يخبرنا المزيد من الأبحاث أيضًا أن الكركمين يمكن أن يجعل العلاج الكيميائي أكثر فعالية، الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو الإجراء الانتقائي للكركمين، فقد وجدت العديد من الدراسات أن المركب يستهدف الخلايا السرطانية فقط ، تاركًا الخلايا السليمة غير متأثرة.

فقدان الوزن

تشير الدراسات إلى أن تناول الكركمين يمكن أن يمنع تكوين هذه الأوعية الدمويةـ التي تسببها زيادة الوزن وتمدد الأنسجة الدهنية، وبالتالي تتشكل أوعية دموية جديدة، وهذا يعني زيادة أقل في الدهون وفقدان الوزن في النهاية، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن نصل إلى أي نتيجة.

شاي الكركم يحارب الالتهابات

هناك مئات الدراسات التي تتحدث عن الكركمين، المركب الموجود في الكركم الذي يحارب الالتهاب، وتؤكد الأبحاث أيضًا أن الإيبوبروفين والأسبرين، وهما من الأدوية الشائعة المضادة للالتهابات ، ليسا فعالين مثل الكركمين في الكركم عندما يتعلق الأمر بمكافحة الالتهاب.

كما أن خصائص الكركم هذه تجعله علاجًا جيدًا لالتهاب المفاصل وأعراض النقرس.

يساعد في علاج مرض السكري

يمكن للكركم أن يخفض مستويات الجلوكوز في الدم ، علاوة على ذلك ، يخفف العديد من مضاعفات مرض السكري الأخرى.

ويمكن لشاي الكركم أيضًا تثبيت مستويات السكر في الدم وجعل مرض السكري أكثر سهولة، والأهم من ذلك ، أن تناول شاي الكركم بانتظام أو حتى تضمين الكركم في نظامك الغذائي المعتاد، يمكن أن يمنع مرض السكري تمامًا، وذلك لأن الكركمين يحسن أداء خلايا بيتا في البنكرياس التي تنتج الأنسولين، ويمكنه أيضًا علاج مشاكل الكبد الشائعة جدًا لدى مرضى السكري.

يعالج مرض الزهايمر

يؤثر مرض الزهايمر على الدماغ عن طريق التسبب في الالتهاب والأضرار التأكسدية وتسمم المعادن، وكلها وُجد أنه يتم مواجهتها بمساعدة الكركمين في شاي الكركم .

تقول دراسة أخرى أن الكركمين يمكن أن يحسن الذاكرة والمزاج، كما تم ربط قدرة الكركمين على تقليل التهاب الدماغ بتحسن الاكتئاب.

يقوي المناعة وخاصة في ظل جائحة كورونا

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الكركم في تعزيز المناعة، كما أنه يقلل وحتى يمنع تأثير السيتوكينات المؤيدة للالتهابات ، وهذه طريقة أخرى يعزز الكركم المناعة .

يعزز صحة القلب

تشير الدراسات إلى أن الكركمين يمكنه عكس أمراض القلب، يمكن للتأثيرات المضادة للأكسدة للمركب أن تقلل من خطر الإصابة بأشكال مختلفة من السمية القلبية وتمنع مضاعفات القلب المتعلقة بمرض السكري، وأظهرت الأبحاث أيضًا أن الكركمين يمكن أن يمنع انسداد الشرايين، يمكن أن يقلل المركب من الترسبات في الشرايين ، وبالتالي منع أمراض القلب والنوبات القلبية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً