اعلان

جهاز العروسة بأقل التكاليف.. إزاي تفرشي شقتك بنص الثمن؟

جهاز العروسة
جهاز العروسة

جهاز العروسة أحد أكثر الأمور المكلفة والتي تسبب في ازمات وديون بسبب المبالغ الكبيرة التي يتم الصرف فيها، حيث أن التفاصيل الكثيرة لعفش العروس تجعل الأهل يتحملون الكثير من الأوليات لإتمام الزيجه والإنفاق قدر الأمكان بشكل رشيد، حيث أن كثرة التفاصيل في عفش العروسة تجعله مكلف، كما أن العادات والتقاليد تجعل التكاليف أكثر غلوا لشراء عدد كبير نفس الشئ تقريبا، وإليك تفاصيل ونصائح تجعلك تنجحي في شراء جهاز بنصف الثمن وبدون مصاريف كبيرة أو ميزانيات ضخمة.

نصائح لتقليل ثمن العفش .. لا للتكرارات

الكثير من الناس يشترون 5 أطقم حلل و5 أطقم صيني وغيره وإن لزم الامر فيكفي عدد 2 من نفس الشيء خاصة الامور المستهلكة والتي تحتاج للتبديل وإليك الأعداد التي تحتاجينها فقط:

أولا المطبخ

جهاز العروسة جهاز العروسة

- الحلل

أطقم الحلل والطاسات يكفي طقمين واحد ألمونيوم للعمل اليومي وواحد جرانيت أو سيراميك لأجل الشكل والاكلات التي لا نريد أن تلتصق في القاع، ويمكنك إضافة بعض الاحجام الناقصة فرداني من أنواع أخرى، لا لشراء الطقم بالكامل.

- الصيني وطقم العشاء

هناك اتجاهات حديثة في تجميع طقم الصيني من بائعي الجملة هناك أشكال مميزة وتعطيكي الحرية لشراء العدد الكافي بدلا من اسعار الصيني المبالغ فيها، بينما طقم العشاء يمكنك أكتفاء بطقم الأكروبال المميز في شكله الذي لا يميل إلى الزجاج لكي لا يكسر وتحافظي على شكل سفرتك بشكل شيك تستطيعي تقديم لأسرتك فيه بدون خجل.

- المعالق والسكاكين والشوك

من الأمور التي لا تحتاج أكثر من طقم يمكنك أختيار طقم واحد وتكتفي بهم في مطبخك مع طقم التقديم الكبير الحجم فقط بدلا من شراء طقم للمطبخ وطقم للسفرة وغيره من الامور التي لا ضرورة لها.

- صواني

يكفي طقمين واحد ألمونيا وأخر بيركس بكافة المقاسات فلا يوجد داع من أكثر من ذلك.

- البلاستيك أو الاستانلس ستيل

قد تستبديلي البلاستيك بالاستانلس ستيل أفضل لأجل شكل أدواتك وليس من الضروري إحضار الإثنين فيكفي واحد فقط للاستخدام في تحضير الطعام وليس من الضروري جلب أطباق كاملة منه.

الأجهزة

جهاز العروسة

ينصح بشراء الأجهزة في البلاك فرايداي من كل عام، فالاسعار تتحسن وتصبح في متناول الأيدي كما يمكنك شراء البوتجاز الكامل ولا تشتري البوتجاز المنفصل، وليس من الضروري شراء الشفاط بالمطبخ، فيمكنك عمل شفاط أخر بطريقة أقل تكاليف، كما يمكنك الإكتفاء بثلاجة صغيرة مع الديب فريزر متوسط لا تحتاجي أكثر من هذا وليس من الضروري غسالة الاطباق أو الميكرويف، أجعليها بعد الزواج بفترة إن أتت الإمكانية.

ثانيا الغرف

- غرفة النوم قد تستغني عن الدولاب لتوفير ثمنه وعمل دريسينج روم، وهو ما يوفر لك الكثير حيث أنها تصنع بطريقة سهلة لدى ورش النجارة، كما ينصح بالتفصيل في الورش الغرف وليس شراء الموبيليا الجاهزة لضمان أفضل خامة ومتانة ومتابعة العمل بنفسك.

- الاستغناء في البداية عن غرفة الاطفال، حيث يصاحب الطفل والديه أول 3 سنوات قبل انفصاله عنهم ومكوثه في غرفته منفردا، ولا يحتاج سوى لسرير صغير له، لذا يمكن وضع مكانه غرفة المعيشة بأريكة تفتح لسرير لتكون متاحة للضيوف أو الجلوس وتكون لها استخدامات متعددة.

- اختيار العفش الصغير لا يحتاج لمصنعية كبيرة ومبالغ ضخمة، كما يعتبرموضة ويحافظ على مساحة شقتك لتكون مناسبة وتجعل من شقتك أكثر اتساعا.

- العفش الأكثر استخداما بأشكال مختلفة من أكثر الطرق لتوفير المال، حيث أن الأريكة التي تفتح سرير من أهم القطع التي عليك توفيرها في المنزل.

ثالثا المستلزمات الأخرى في العفش

جهاز العروسة

- شراء جهاز واحد يكفي بدلا من اثنين في التلفاز والتكييف والمراوح.

- شراء عدد السجاجيد اللازمة فقط أي حاولي الاستقرار عاده على الألوان والأحجام.

- شراء ستائر أيضا بالألوان المحددة قبلا بدلا من العدد الكبير بدون تحديد الألوان.

- الملاءات وأطقم المناشف وغيرها لا تزداد عن 4 أطقم.

- الملابس لا يزداد عن 4 لانجري و4 بيجامات مع قطع فردية مختلفة، و4 أطقم خروج جديدة لأجل فقط أول أسبوع و2 عباية استقبال.

- لا تشتري النيش فلا فائدة منه، ويمكنك عمل أرفف زجاجية في المطبخ بدلا وكذا لن تكوني بحاجة لشراء الأشياء التي يتم وضعها في النيش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل