اعلان

فوائد الكركديه للبشرة

فوائد الكركديه للبشرة
فوائد الكركديه للبشرة

فوائد الكركديه للبشرة

يدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم

يساعد في إبطاء تدهور الكولاجين

يمنع انهيار الإيلاستين

تخفيف الالتهاب من الداخل إلى الخارج

يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر الجلد.

يسرع من التئام الجروح.

شرب شاي الكركديه طريقة لذيذة للترطيب

يعتبر الكركديه من الأعشاب اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس شربه ساخنًا أو باردًا، وقد لا يعلم البعض الخصائص العلاجية للكركديه، فهة ليس مشروب فقط ولكن يمكن وضعه على البشرة، نظرًا لأنه يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة التي تحب كل إمراة أن تحافظ على بشرتها من التجاعيد، وتنفق الكثير من المال على البشرة والماسكات ومساحيق التجميل، ولكن الكركديه مكون طبيعي, وستوضح السطور القادمة فوائد الكركديه للبشرة

كشف موقع' mindbodygreen'عندما يفكر معظم الناس في الكركديه ، فمن المحتمل أن يتبادر إلى الذهن أفكار الزهور الملونة. وعلى الرغم من أنه قد يبدو في المنزل تمامًا في حديقة استوائية ، فقد يكون للنبات مكان في روتين العناية بالبشرة. بعد كل شيء ، مثل العديد من الأعشاب والزهور ، يتميز الكركديه بمجموعة من الخصائص العلاجية عند وضعه موضعياً أو تناوله كشاي الكركديه، حيث تقدم الزهرة اللامعة والمبهجة مزيجًا غنيًا من المركبات النباتية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وحمض الماليك،قد يكون الكركديه مكونًا جديدًا مفضلًا للعناية بالبشرة. إليكم السبب:

1. يدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم

الكركديه والكولاجينالكركديه يدعم انتاج الكولاجين

من مساحيق الكولاجين إلى المشروبات الممزوجة مسبقًا ، هناك طرق لا حصر لها لزيادة تناول الكولاجين. ولكن بفضل فيتامين سي الموجود في الكركديه ، يمكنك أيضًا مساعدة جسمك على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي.

وفقًا لميليسا نيفيس ، LND ، R.D. ، MPH ، من Healthy Meals Supreme ، فيتامين C (المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك) ضروري لتخليق الكولاجين على وجه التحديد ، تعتمد بعض الإنزيمات على فيتامين سي لتثبيت جزيئات الكولاجين بشكل صحيح وربطها. كما تدعم المغذيات أيضًا التعبير الجيني للكولاجين ، مما يحفز تكوين الكولاجين. وبما أن فيتامين C يفيد إنتاج الكولاجين داخليًا وموضعياً ، يمكنك الاستمتاع بفيتامين C الموجود في الكركديه عن طريق شربه أو تطبيقه.

2- يساعد في إبطاء تدهور الكولاجين

فوائد الكركديه للبشرةيساعد في ابطاء تدهور الكولاجين

لذا ، فإن زيادة إنتاج الكولاجين شيء واحد. ولكن ماذا عن الحد من انهيار الكولاجين؟ وفقًا للدراسات المعملية الحديثة ، يمكن أن تساعد الكركديه.

الكركديه غني بمضادات الأكسدة التي تسمى ميريستين،. يقوم هذا المركب بقمع الكولاجيناز ، وهو إنزيم يستهدف ويحلل الكولاجين. (يزداد نشاط كولاجيناز بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في السن ، مما يتسبب في فقدان الجلد تماسكه وبنيته.) ومع ذلك ، يمكن أن يضغط الميريسيتين الموجود في الكركديه على الفرامل على تدهور الكولاجين - مما يجعل بشرتك قوية وثابتة.

3. يمنع انهيار الإيلاستين 

فوائد الكركديهفوائد الكركديه للبشرة

مع كل هذه الضجة حول الكولاجين ، من السهل التغاضي عن أنواع بروتينات الجلد الأخرى. الإيلاستين ، على سبيل المثال ، يعمل على إبقاء بشرتك مشدودة ومشدودة. تشرح ميشيل جرين ، طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية في مدينة نيويورك: 'الإيلاستين هو بروتين مرن للغاية موجود في الأنسجة الضامة والجلد. '[إنه] يساعد البشرة على العودة إلى وضعها الأصلي.' ولكن مثل الكولاجين ، يتم تكسير الإيلاستين بواسطة إنزيم محدد: الإيلاستاز. يزداد هذا الإنزيم أيضًا مع تقدمنا ​​في العمر ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وترهله.

4. يساعد في تخفيف الالتهاب من الداخل إلى الخارج

فوائد الكركديه للبشرةفوائد الكركديه للبشرة

تشتهر الكركديه بمستوى غني من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين. كما أنه يحتوي على صبغة نباتية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تسمى الأنثوسيانين ، والتي تعطي النبات لونه الوردي والأحمر. وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في تقليل الإجهاد التأكسدي (الذي يمكن أن يساهم في شيخوخة الجلد) والالتهابات التي تصاحبها.

يعتبر الالتهاب هو أحد ردود فعل الجسم على ضرر [الجذور الحرة]'، ومع ذلك ، تعمل مضادات الأكسدة عن طريق تحييد هذه الجذور الحرة وحماية الخلايا والأنسجة مثل الجلد، من خلال تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل شاي الكركديه ، كما يقول نيفيس ، يمكنك إضافة المزيد من 'الجنود' إلى 'الجيش' لمحاربة نشاط الجذور الحرة والالتهابات التي يمكن أن تسببها.

5. يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر الجلد

فوائد الكركديه للبشرةيحتوي على أحماض تقشر الجلد

الكركديه هو مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي ، مما يوحي بفوائده عند استخدامه على الجلد. يقول جرين إنه يحتوي على حمض الماليك وحمض الستريك ، اللذين يقشران البشرة بلطف ويفتحانها. وبينما لم يدرس العلماء أحماض ألفا هايدروكسي الموجودة على وجه التحديد في الكركديه ، فإن فوائد أحماض ألفا هايدروكسي ، بشكل عام ، راسخة.

عند استخدامه موضعيًا ، فإن أحماض ألفا هيدروكسي تزيل خلايا الجلد الميتة وتشجع على تجديد خلايا الجلد. من خلال هذا الوضع اللطيف للتقشير ، يمكن أن تساعد أحماض ألفا هيدروكسي في تقليل فرط التصبغ ، وزيادة صفاء البشرة ، و 'تشجيع بشرة أكثر نضارة ونعومة'.

6. يسرع من التئام الجروح

الكركديه للبشرةالكركديه للبشرة

يعد التئام الجروح بشكل صحيح مكونًا أساسيًا لصحة الجلد. إنها عملية بالغة الأهمية ، كما يشير جرين ، لأنها تمنع الالتهابات والمضاعفات الأخرى التي يمكن أن تسبب ندبات.

هناك بعض الأدلة على أن الكركديه يمكن أن يدعم التئام الجروح. في الدراسات المعملية ، قام الباحثون بفحص التأثير الموضعي لمستخلص الكركديه على الجروح في عينات الجلد المسماة إإكسبلنتس الجلد. زاد المستخلص من إنتاج الفبرونيكتين ، وهو بروتين يساعد على إغلاق حواف الجرح، كما أنه يحفز التعبير عن الجينات المشاركة في عمليات الشفاء المختلفة ، بما في ذلك ترطيب الجلد وتجديده.

7. شرب شاي الكركديه طريقة لذيذة للترطيب

شرب الكركديهشرب الكركديه لترطيب البشرةكلما شربت كمية أكبر من الشاي ، زادت السوائل التي تستهلكها. هذه أخبار رائعة لبشرتك التي تتوق إلى الترطيب ، حيث أن الحفاظ على رطوبة جيدة يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة والمرونة، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى بشرتك ، مما يؤدي إلى وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها. من ناحية أخرى ، يمكن أن يجعل الترطيب السيئ بشرتك جافة ومشدودة وأقل مرونة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تجد أنه من الأسهل ترطيب الجسم بشرب شيء مثل شاي الكركديه، له نكهة حلوة ، بطعم الفواكه ، والتي يمكن أن تكون أفضل من الماء العادي لبعض الناس .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع