اعلان

طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد بالمقشرات والمرطبات

طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد
طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد

تشكو الكثير من الفتيات والنساء من مشكلة وجود الشعر تحت الجلد، أو ما يسمى 'جلد الوزة'، فهذه المشكلة الجلدية التي تسمى علميا التقرن الشعري، تسبب أزمة جمالية لهن.

وتتساءل الفتيات والنساء عن طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، سواء على الظهر أو الذراع أو الرجل وغيرها من أماكن الجسم، التي تسبب إزعاج للنساء وخاصة إذا كان لديها شريك حياة يركز في كل الأمور، وأيضا لإن التقرن الشعري قد يتطور إلى اللون الأحمر، بسبب تقرن الشعر تحت الجلد، ما يجعله يشبه جلد الوزة والدجاج، كما كانت تقول جدتي، ويظهر الشعر تحت الجلد بسبب طرق إزالة الشعر الخاطئة، أو الاحتكاك أو ارتداء الصوف لسنوات، أو لاسباب وراثية وغيرها ولكن في النهاية تجد المرأة نفسها أمام مشكلة جمالية تسبب لها مزيد من الإرهاق، ويكون شغلها الشاغل البحث عن طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد.

طرق سهلة لإزالة الشعر

طرق إزالة الشعر تحت الجلدطرق إزالة الشعر تحت الجلد

ما هو الشعر تحت الجلد؟

وقبل الحديث عن طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد، علينا أن نعرف أولا تعريف ماهو الشعر تحت الجلد أو التقرن الشعري.

وكشفت أخصائية الأمراض الجلدية دوريس داي لموقع مجلة 'allure'، عن أن الشعر تحت الجلد أو التقرن الشعري هو تراكم للكيراتين، بروتين الشعر في المسام التي تسد فتح بصيلات الشعر النامية، ونتيجة لذلك، تتكون نتوءات صغيرة فوق مكان الشعر، ما يسبب هذا التقرن الشعري أو شعر الوزة كما يوصف.

علاج مشكلة الشعر تحت الجلد

وأكدت أخصائية الأمراض الجلدية، أنه لا يوجد علاج نهائي لمشكلة الشعر تحت الجلد، وخاصة في الحالات الوراثية، لأنه يحدث انسداد في بصيلات الذراعين والفخذين الخارجيين ولا تتقشر بشكل طبيعي، أو من خلال الطرق السهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد، وهنا نحتاج إلى التقشير القوي للجلد، فيعتبر التقشير هو أهم وأقوى طريقة تساعد في إزالة الشعر من تحت الجلد.

طرق إزالة الشعر تحت الجلدطرق إزالة الشعر تحت الجلد

المقشر الكيميائي

واتفق في هذا الرأي الدكتور كينيث بير، طبيب الأمراض الجلدية في بالم بيتش، والذي أكد عدم وجود حل دائم لإزالة الشعر تحت الجلد، ولكن يمكن التخلص من النتوءات المتقرنة لفترة من الوقت باستخدام علاجات الجليكوليك وحمض اللاكتيك، والتي ستقلل من التراكم وتجعل بشرتك أكثر نعومة، واختيار بعض المقشرات الكيميائية القوية التي تعمل على تنعيم البشرة.

فرشاة التنظيف

وينصح بتنظيف الجسم من خلال فرشاة تنظيف مع منظف يحتوي على حمض الساليسيليك ، مثل غسولات التنظيف الموجودة في السوق.

الترطيب المستمر

من أهم الطرق التي تساعد على إزالة الشعر تحت الجلد، هو الترطيب المستمر، ويوصي بعد الاستحمام ، باستخدام مرطبات تضيف الرطوبة وتقلل من التهيج، خاصة بع المقشرات والمنظفات القوية '.

إزالة الشعر تحت الجلدإزالة الشعر تحت الجلد

علاج الشعر تحت الجلد بالليزر

إذا عجزت المقشرات والمرطبات والطرق الطبيعية في إزالة الشعر تحت الجلد، بإمكانك زيارة طبيب الجلدية، الذي يمكنه أن يقلل بشكل كبير من ظهور التقرن الشعري باستخدام عدد قليل من علاجات الليزر داخل العيادة، والتي تساعد على تقشير الطبقات العميقة من بشرتك، وبالتالي التخلص من الشعر تحت الجلد.

طرق سهلة لإزالة الشعر

وقدم موقع 'medicinenet'، عدة نصائح وأوصى باتخاذ التدابير اللازمة لمنع جفاف الجلد المفرط، خاصة في أشهر الشتاء الباردة، تجنبا لظهور الشعر تحت الجلد، في الآتي:

- استخدمي صابونًا خفيفًا.

-قومي بتدليك الجلد بمستحضرات خاصة تحتوي على لاكتات الأمونيوم يدري ومستحضرات حمض ألفا هيدروكسي وكريم اليوريا وحمض الساليسيليك .

- تدليك المستحضرات برفق في المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

-التقرن الشعري لا يحب استخدم الصابون أو المنظفات القوية.

- لا تفركي بقوة وحاولي كشط الجلد.

-لا تتوقعي نتائج فورية مع الكريمات الموضعية، لا تفقدي الأمل أبدا فالانتظام على المقشرات والترطيب يزيل مع الوقت الشعر تحت الجلد.

WhatsApp
Telegram