اعلان

طرق إزالة الشعر من الحلاقة إلى الليزر.. بين الإيجابيات والسلبيات

أفضل طرق لإزالة الشعر
أفضل طرق لإزالة الشعر

تعتبر مشكلة إزالة الشعر، من أكبر المشاكل المزعجة التي تسبب لهم الكثير من القلق والتوتر، وخاصة أن هناك طرق متعددة لإزالة الشعر، ولكن تحتار النساء بين إيجابيات وسلبيات هذه الطرق والمناسب، لها، والمناسب لوقتها، ولكن في النهاية تريد كل النساء التخلص من الشعر الزائد، سواء على الوجه أوالإبطين أو الساقين أوالذراعين، أوخط البكيني أو أجزاء أخرى من الجسم، والخيارات متعددة أمامها لإزالة شعر الجسم، بين سهلة وغير مكلفة، أو أخرى مكلفة مثل إزالة الشعر بالليزر، وهذا يوقف وفقا لظروف المرأة واحتياجاتها.

ونتناول في السطور التالية، طرق إزالة الشعر من الجسم، وإيجابيات وسلبيات طرق إزالة الشعر، وفقا لموقع'verywellhealth'.

الحلاقة أسهل طريقة ولكن لاتفضلها معظم النساء

تأتي الحلاقة على رأس طرق إزالة الشعر الزائد بالجسم، وأسلها واسرعها، وتعمل الحلاقة على قطع الشعر على سطح الجلد، ولكن هناك بعض المعتقدات غير صحيحة التي تجعل النساء لاتفضل الحلاقة، ولكن خلافًا للاعتقاد الشائع، لا تجعل الحلاقة جذع الشعرة أسمك أو أغمق، كما أنها لا تجعل الشعر ينمو بشكل أسرع أوأبطأ، ومع ذلك ، فإنه يتسبب في نمو الشعر بطرف حاد بدلاً من طرف طبيعي، وهو ما يجعل الشعر ملحوظًا.

وكي تحصل المرأة على حلاقة أكثر فعالية، يتم هذا من خلال ترطيب البشرة أولاً، حيث يساعد كريم الحلاقة وغسول الجسم، ماكينة الحلاقة على الانزلاق بسلاسة على الجلد وتساعد على منع النكات والجروح والخدوش، ما يضمن حلاقة آمنة.

التشقير

هي عملية تفتتيح الشعر، وليست إزالة للشعر ولكنها طريقة تجعل الشعر أقل وضوحًا، وهي طريقة تناسب بشكل خاص لأجزاء الجسم ذات الشعر الرقيق، ولكن الداكن والملحوظ مثل الذراعين والوجه والرقبة، يتم تطبيق مبيض التقشير على المنطقة المرغوبة ويزيل الصبغة من الشعر، وتناسب النساء ذات شعر الجسم الخفيف.

نتف الشعر بالملاقط

تعتبر عملية نتف الشعر بالملاقط طريقة فعالة لإزالة الشعر، لكنها قد تستغرق وقتًا طويلاً، يمكن بسهولة ترويض الحاجبين وشعر الوجه الضال باستخدام زوج من الملقط، ولكن هذا الأمر ليس يصلح كثيرًا في الساقين مثلا إ مع استخدام ماكينات الملاقط الجديدة.

الشمع

كما يعتبر إزالة الشعر بالشمع، طريقة فعالة لإزالة كميات كبيرة من الشعر دفعة واحدة، حيث يسخن الشمع وينتشر على الجلد في اتجاه نمو الشعر، ويندمج الشعر في الشمع عندما يبرد، يتم وضع شريط من القماش على الشمع ، ثم يتم سحبه بسرعة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر ، مع أخذ الشعر معه، ومن الطرق التي تفضلها كثير من النساء لما تسببه من نعومة.

ولكن ينصح بضرورة توخي الحذر الشديد عند استخدام الشمع الساخن، حيث يمكن أن تحدث الحروق.،عادة ، هناك بقايا متبقية على الجلد ، والتي يسهل تقشيرها أو مسحها أو خدشها، وتشمل الآثار الجانبية المحتملة من الألم ، والنتوءات الحمراء ، والعدوى ، وتغير اللون ، والشعر الناشئ، والجلد الممزق، على الرغم من وجود طرق لتقليل الألم المرتبط باستخدام الشمع.

شمع السكر

ومن أكثر الطرق تقليدية هي طريقة إزالة الشعر بشمع السكر ، المعروف أيضًا باسم 'الحلاوة'، وهي من أكثر الطرق الشائعة لإزالة الشعر، وتعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها الشمع التقليدي، تنتشر مادة سكرية طبيعية بقوامها شبيه بالعسل على الجلد في اتجاه نمو الشعر، ثم يتم وضع قطعة قماش أو ورقة على الشمع ويتم سحبها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

وتعتبرالميزة الرئيسية للحلاوة على هي التنظيف، لإنها تتكون من سكر حقيقي ومكونات طبيعية مغذية أخرى ، لذا فهو قابل للذوبان في الماء. يتم تنظيفه بسهولة بالماء الدافئ ، في حين أن الشمع التقليدي يميل إلى أن يكون أكثر عنادًا عند إزالته من الجلد.

مزيلات الشعر

ومن طرق إزالة الشعر السهلة هي استخدام مزيلات الشعر، حيث تستخدم مزيلات الشعر مادة كيميائية تسمى ثيوجليكولات مخلوطة مع هيدروكسيد الصوديوم أو هيدروكسيد الكالسيوم التي تذوب الشعر بعيدًا، وهي طريقة فعالة للغاية، ولكنها قد تكون أيضا مزعجة للغاية للجلد لأن المكونات الكيميائية يمكن أن تذوب خلايا الجلد.

حيث يتم وضع مزيل الشعر على المنطقة التي بها شعر غير مرغوب فيه ويترك لمدة ثلاث إلى 15 دقيقة.،خلال هذا الوقت تعمل المادة الكيميائية على إذابة الشعر وتكوين مادة تشبه الهلام يتم مسحها أو غسلها بعد فترة زمنية مناسبة.

كما يوصي، نظرًا لأن مزيلات الشعر شديدة الكشط ،  يجب اختبارها أولاً على رقعة صغيرة من الجلد قبل 48 ساعة على الأقل من الاستخدام الأكبر، ويساعد تطبيق كريم الهيدروكورتيزون بعد إزالة الشعر في تخفيف التهيج.

إزالة الشعر بالخيوط

يأتي الخيط من أشكال إزالة الشعر، وغالبًا ما يستخدم لتشكيل الحاجبين، ويتم ذلك عن طريق مضاعفة ثم لف خيط رفيع من القطن أو البوليستر، ثم يتم دحرجته على مناطق الشعر غير المرغوب فيه، وينتف الشعر على مستوى البصيلات، على عكس النتف ، حيث يتم اقتلاع شعرة واحدة في كل مرة ، يمكن للخيط إزالة صفوف قصيرة من الشعر، ولكن من الصعب استخدام هذه الطريقة للجسم.

إزالة الشعر بالليزر

من أبرز طرق إزالة الشعر، هي تقنية الليزر، والتي تعمل عن طريق إصدار الضوء بأطوال موجية مختلفة وخرج الطاقة وعرض النبضات، حيث يتم تدمير الشعر التالف، لكن الشعر الجديد يمكن أن ينمو،ومن أهم مميزات إزالة الشعر بالليزر، تقليل دائم للشعر وليس إزالة.

كما تستهدف معظم أنواع الليزر المستخدمة لإزالة الشعر مادة الميلانين أوالصباغ ، وبالتالي فهي مصممة لحرق الهياكل التي تحتوي على الميلانين، كلما زاد الميلانين ، زاد الضرر، وتعمل إزالة الشعر بالليزر بشكل أفضل مع أصحاب البشرة الفاتحة ذوي الشعر الداكن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات