اعلان

أعراض الخوف عند الأطفال أقل من 5 سنوات.. احذري منها

حل مشكلة الخوف عند الأطفال
حل مشكلة الخوف عند الأطفال

يعتبر الخوف عند الأطفال من الأشياء الطبيعية والتي تظهر عليهم قبل بلوغهم 5 سنوات، وهي مخاوف يعتبرها الكبار مضحكة أو سخيفة ولكن في الحقيقة أنها تمثل رعبًا حقيقيًا للأطفال في هذا السن يجب الانتباه إليه، وستكشف السطور القادمة أعراض الخوف عند الأطفال أقل من 5 سنوات.

الخوف عند الأطفال من الظلام

الخوف عند الأطفالالخوف عند الأطفال

كشف موقع 'جيا ديل نينيوس'، أن أكثر أنواع الخوف عند الأطفال شيوعا هو الخوف من الظلام، وهو خوف ينشأ منذ سن الثانية، فعندما ينطفئ الضوء ، ينطلق الخيال، يُساء تفسير الضوضاء، وأيضًا يحدث كل شيء عندما يكون بمفرده في الغرفة.

الخوف من غياب الوالدين

الخوف عند الأطفالالخوف عند الأطفال

يعتبر غياب الوالدين من أبرز أشكال الخوف عند الأطفال عندما يترك الأشخاص الذين يعتنون بهم - وخاصة أمهم - جانبهم، فإنهم يعانون من الخوف من الهجر، وهذا الخوف يظهر عادة قبل العام، ويكون ملحوظًا جدًا في حوالي 2 أو 3 سنوات، ويمكن أن يمتد حتى 6 سنوات.

الخوف من الغرباء

خوف الطفال من الغرباءخوف الطفال من الغرباء

يعد الغرباء أحد الأسباب النفسية لخوف الأطفال، ويظهر الخوف من الغرباء في سن مبكرة جدًا - حوالي 8 أشهر من العمر - ويمكن أن يستمر أعراض خوف الأطفال من الغرباء لسنوات عديدة.

خوف الأطفال من الضوضاء

خوف الأطفال من الضوضاءخوف الأطفال من الضوضاء

تعتبر من الأسباب النفسية لخوف الأطفال، هو شعور بالخوف من الضوضاء، خاصة إذا كانت مفاجئة، ويمكن لهذا النوع من الخوف عند الأطفال أن يستمر حتى بعد 5 سنوات من عمر ابنك.

خوف الأطفال من الماء

خوف الأطفال من الماءخوف الأطفال من الماء

لا يمكن تجاهل عند حديثنا عن الخوف عند الأطفال البحر والماء، والتي تعتبر من أسباب خوف الأطفال الطبيعية، وذلك لأنها ولد من حالتنا البشرية، فلا يمكن لأي شخص التنفس تحت الماء، ولكنه لا يعتبر ذلك كل أسباب خوف الأطفال من الماء، فمن الممكن أن ينشأ أيضًا من تجربة سيئة أو تعلم مضلل.

أشخاص مقنعون

الخوف عند الأطفالالخوف عند الأطفال

تعتبر من أحد الأسباب النفسية لخوف الأطفال، وهو الخوف من المتنكرين خاصة مرتدي الأقنعة، ويستمر هذا النوع من الخوف حتى قرابة الثلاث سنوات من العمر لأنهم ما زالوا يجهلون أنها ليست حقيقية، وهي من أعراض الخوف عند الأطفال التي يجب الإنتباه إليها.

WhatsApp
Telegram