اعلان

فوائد ماء الأرز على البشرة

البشرة
البشرة

ماء الارز

يتضمن ماء الأرز فوائد كبرى للفتيات لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة مثل الكربوهيدرات والفيتامينات والبروتين والألياف، تساهم فى نضارة البشرة وتفتيحها.

البشرة

ويمد ماء الأرز البشرة بفيتامين ب الذى يعزز نمو الخلايا ويعمل على تجديد التالف، كما يزيد من إنتاج البشرة لمادة الكولاجين، لذلك يعتبر ماء الأرز الحل السحرى للتخلص من تجاعيد البشرة وزيادة نعومتها، كما يعمل على إزالة الخطوط الدقيقة وتوحيد لون البشرة.

ماسك

كما يتمتع ماء الارز بعنصر السيلينوم الذى يقلل التهابات البشرة ويحافظ على مرونتها، بالإضافة لاحتواء ماء الارزعلى مضادات الاكسدة التى تقضى على حب الشباب.

البشرة

كما يتميز ماء الأرز بخصائص مهدئة للبشرة وكما يمنع ماء الأرز تكون العلامات الداكنة على الجلد ويصغر المسام، وفقا لموقع هيلث لاين.

البشرة

فوائد ماء الأرز

يعمل ماسك ماء الأرز على التخلص من حب الشباب الذى يعانى منه أصحاب البشرة الدهنية، بسبب طبيعة بشرتهم التى تنتج بكثرة زيت البشرة حيث يساهم ماء الأرز فى توازنها.

البشرة

كما يعمل ماء الأرز على غلق المسام وإزالة الرؤوس السوداء، يقلل ماء الأرز من لمعان واحمرار البشرة الدهنية، يصغر ماء الأرز مسام البشرة، أما لأصحاب البشرة الجافة، فيعمل ماء الأرز على تغذية البشرة وترطيبها مما يقلل من جفافها.

البشرة

طريقة التحضير ماء الأرز للوجه

غسل الأرز جيدًا وتنظيفه، ثم وضعه في الماء لمدة نصف ساعة، وبعدها يصفى الأرز وتأخذ الماء وتوضع في الثلاجة.

البشرة

طريقة استخدام ماء الأرز

البشرة

ضعى ماء الأرز فى زجاجة بخاخ ثم رشى وجهك بها بشكل يومى.

كما يمكنك غمر قطعة من القطن بماء الأرز وامسحى بشرتك بالماسك مرتين أسبوعيا.

WhatsApp
Telegram