اعلان

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاى الأخضر للبشرة
فوائد الشاى الأخضر للبشرة

يعد الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي انتشارًا في العالم، وله العديد من الفوائد الصحية، ويفضله الكثيرمن الناس، خاصة من يتبع حمية غذائية، ويصفه الأطباء في علاج الكثيرر من الأمراض، ومن صمن فوائده أنه مضاد للأكسدة التي تسبب الشيخوخة، وستوضح السطور القادمة فوائد الشاي الأخضر للبشرة.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن الشاي الأخضر غنيًا بمضادات الأكسدة والمغذيات، وله فوائد للعديد من المشكلات الصحية، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن مركب البوليفينوليك الرئيسي الموجود في الشاي الأخضر، قد وجد أنه له مجموعة واسعة من الخصائص العلاجية، بما في ذلك:

1- مضاد للأكسدة.

2- مضاد التهاب.

3- مضاد لتصلب الشرايين.

4- مضاد لاحتشاء عضلة القلب.

5- مكافحة مرض السكري.

وأكد الموقع، أنه تبين في دراسة أجريت عام 2012، أن مادة البوليفينول النباتية هذه توفر أيضًا تأثيرات للوقاية من السرطان عند استخدامها لحماية الجلد ودعم الجهاز المناعي.

حب الشباب

الشاي الأخضرالشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

يجب أن تضعي في اعتبارك مستخلص الشاي الأخضر كجزء من نظام علاج حب الشباب، في دراسة أجريت عام 2016، تناول المشاركون 1500 مجم من مستخلص الشاي الأخضر لمدة 4 أسابيع في ختام الدراسة، أظهر المشاركون انخفاضًا كبيرًا في ظهور نتوءات الجلد الحمراء المسببة لحب الشباب.

مضاد للشيخوخة

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر وتطبيقه على بشرتك على التعامل مع عملية الشيخوخة بشكل أفضل.

أظهرت دراسة صغيرة أجريت عام 2005 على 80 امرأة تحسنًا في مرونة الجلد لدى المشاركين الذين عولجوا بنظم توليفة من الشاي الأخضر الموضعي والفموي.

أظهرت دراسة طويلة الأجل في عام 2013 لـ 24 شخصًا أن تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس قد انخفض مع التطبيق الموضعي لمستحضرات التجميل التي تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر. اقترح الباحثون أن التركيبات التجميلية بما في ذلك مستخلص الشاي الأخضر قد حسنت من الشعور الدقيق بالجلد ولها تأثيرات ترطيب واضحة.

الشاي الأخضر والجلد حول عينيك

الشاي الأخضرالشاي الأخضر حول العين

إذا كنت تعاني من تورم حول عينيك ، فإن علاج الشاي الأخضر المنزلي للعيون المنتفخة قد يوفر الراحة، إنها طريقة بسيطة.فيما يلي الخطوات:

1- انقع أو انقع كيسين من الشاي الأخضر في الشاي لشربه.

2- اعصر الأكياس لإزالة السوائل الزائدة.

3- ضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

4- ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

يقترح المدافعون عن هذا العلاج أن الجمع بين الكافيين والضغط البارد سيساعد في تخفيف الانتفاخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً