اعلان

نصائح لعلاج جلد الوزة أو التقرن الشعري.. ابعدي عن الماء الساخن والتقشير إلزامي

علاج جلد الوزة
علاج جلد الوزة

تعاني النساء من مشكلة وجود الشعر تحت الجلد، أوما يسمى بالتقرن الشعري، أو كما يشاع جلد الوزة، وهذا مايسبب لها الكثير من الإزعاج والأرق والضيق ويجعلها تبدو بمظهر غير لائق، وتظل في دوامة البحث عن علاجات دون فائدة، لإن علاج هذا الامر يتطلب نظام كامل وأتباع نصائح معينة كما كشفها خبراء الجلدية.

ونرصد في السطور التالية عدة خطوات ونصائح هامة للتخلص من جلد الوزة أو التقرن، كما كشفها موقع 'mindbodygreen'.

ولكن أولا علينا أن نعرف السبب وراء التقرن الشعري، أو جلد الوزة، هو ببساطة تراكم للكيراتين وخلايا الجلد الميتة داخل بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى انتفاخها والتهابها والتهابها، ما يمنح بشرتك ملمسًا وعرًا.

وقدم خبراء الجلدية نصائح هامة لعلاج التقرن الشعري أو ما يسمى جلد الوزة ، كالتالي:

نظام غذائي نظيف

اتباع نظام غذائي كامل الأطعمة غني بمضادات الأكسدة مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في تقليل الالتهاب، ودعم صحة الأمعاء، وربما تخفيف بعض الأعراض، وغالبًا ما يوصي بزيادة تناول فيتامين أ وفيتامين د ، وكلاهما يشجع على إنتاج خلايا الجلد الصحية.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

الجلد الجاف يجعل هذه الحالة أسوأ، لذلكك يوصي، بتجنب الاستحمام بالماء الساخن، الذي يمكن أن يمتص الرطوبة من الجلد ، ومتابعته دائمًا بمرطب مناسب.

الامتناع عن المواد الموضعية المزعجة

بعض المواد الكيميائية ، مثل لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث أو العطور الاصطناعية ، تسبب تهيجًا منخفض المستوى للجلد، ويمكن أن يؤدي إنتاج الكيراتين غير الطبيعي والالتهاب اللاحق إلى ظهور أعراض التقرن الشعري، لذلك تجنب تلك المواد عند العناية بالشعر والعناية بالبشرة ومنظف الغسيل لأنها تؤثر على الجلد.

تقشير الجسم إلزامي مرة في الأسبوع على الأقل

التقشير المنتظم هو الدعامة الأساسية لإدارة حالة الجلد المزمنة المتقرنة، لذلك ينصح باستخدام أي مقشر جسدي أو مقشر للجسم مع الأحماض اللطيفة التي تساعد بلطف في إزالة خلايا الجلد الزائدة المتراكمة.

وأيضا المقشرات الطبيعية المصنوعة يدويا فعالة وأمنة،.

استخدام زيوت طبيعية لترطيب وتهدئة الجسم

استخدمي زيتًا طبيعيًا للجسم على تنعيم البشرة المبللة فور الاستحمام كل يوم، لأنه يحبس الماء من خلال عدم التجفيف ، ويحتفظ زيت الجسم بهذه الرطوبة أثناء فركه بيديك.

WhatsApp
Telegram