اعلان

وصفات طبيعية في المنزل لعلاج جلد الوزة

 جلد الوزة
جلد الوزة

يعتبر جلد الوزة، أو التقرن الشعري، من مشكلات البشرة الشائعة بين عدد كبير من الفتيات، وهو الأمر الذي يسبب لهن الإحراج في كثير من المواقف، خاصة عند ارتداء الملابس القصيرة والمكشوفة، ويرجع جلد إلى أسباب كثيرة، أبزرها استخدام وسائل لإزالة الشعر غير مناسبة لنوع بشرتك، أو إهمال الترطيب والتقشير، وإذا كنتٍ عروس جديد، وتبحثين عن أفضل طرق علاج جلد الوزة، يمكنك تجربة عدد من الوصفات الطبيعية في المنزل، التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وتقشير البشرة، لكن أهم شئ هو الانتظام في استخدام هذه الوصفات في الفترة التي تسبق يوم الزفاف، مع الاهتمام بالترطيب الكامل بعد الانتهاء من هذه الوصفات في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة في المنزل، لو عروس واقترب يوم زفافك.

وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة

خل التفاح لعلاج جلد الوزة

يساعد خل التفاح في علاج الكثير من مشكلات البشرة والجلد، بما في ذلك جلد الوزة، إذ إنه من أفضل الطرق المستخدمة في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

المكونات

خل التفاح.

ماء فاتر.

طريقة الاستخدام

كل ما عليك خلط كميات متساوية من الماء والخل، ثم تدليك المنطقة المصابة بالمزيج، وبعد مرور 5 دقائق على الأقل يمكنك غسلها بالماء الفاتر.

وللحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام الوصفة مرتين أو ثلاثة في اليوم، مع أهمية الترطيب بعدها.

علاج جلد الوزة جلد الوزة

زيت جوز الهند لعلاج جلد الوزة

من أكثر الزيوت الطبيعية الفعالة في العناية بالبشرة، هو زيت جوز الهند، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والخصائص المضادة للالتهابات، يمكن استخدامه لعلاج جلد الوزة بشكل سريع.

المكونات

سكر بني.

زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

كل ما عليك هو كمية مناسبة من السكر البني مع ضعف الكمية من زيت جوز الهند البكر، ثم تدليك المنطقة المصابة في شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، وبعدها قومي بغسلها بالماء الفاتر ثم ترطيبها.

علاج جلد الوزة جلد الوزة

صودا الخبز لعلاج جلد الوزة

صودا الخبز من المواد متعددة الاستخدامات، خاصة فيما يتعلق بالبشرة، إذ إنها تساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة.

المكونات

صودا الخبز.

ماء فاتر.

كل ما عليك مزج ثلاث ملاعق من مسحوق صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، ثم فرك بشرتك بالمزيج لمدة خمس دقائق برفق، بعدها يمكنك غسلها بالماء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي