اعلان

نتفليكس تكشف عن المقدمة الرسمية لفيلم الإثارة النفسي السعودي «الخطّابة»

حسام الحارثي
حسام الحارثي
كتب : ندى صدقي

كشفت منصة نتفليكس إنه سيتم حصريا عرض أحدث أفلامها من العالم العربي 'الخطابة' وذلك اعتبارا من 27 إبريل الجاري، وهو إنتاج سعودي، حيث إنه تم تصويره بالكامل في مدينة العلا، والفيلم يصور سلسلة من الأحداث المشوقة والغامضة، التي ستخطف الأنفاس وتحمل المشاهدين إلي رحلة مشوقة من مكتب حديث معاصر في المدينة إلى المنحدرات التاريخية لمحافظة العلا السعودية التي أدرجتها اليونيسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

فيلم الخطابة

فيلم الخطابة

فصة فيلم "الخطابة"

يروي الفيلم قصة طارق (حسام الحارثي)، وهو موظف يعمل في قسم تكنولوجيا المعلومات، يقع في شباك المتدربة الجديدة (نور الخضراء) ويهيم بها عشقا، فيتبعها إلى منتجع صحراوي تجتاحه قوى غريبة وتسيطر عليه، حيث يلتقي خطابة (ريم الحبيب) يحيط بها الغموض وتعد كل رجل بجمعه بعروسه المثالية. وحين يتجول طارق خارج أسوار المنتجع، يكشف عن قصاص تمتد جذوره لزمن قديم.وصرح مخرج الفيلم عبد المحسن الضبعان: 'كبرت وأنا أسمع الكثير من القصص التي تحكي روايات عن الحب والانتقام، قصص فيها قوى خارقة أثرت مخيلتنا كأطفال، ولذلك أردت أن يجمع فيلم الخطابة جميع هذه الجوانب، واخترت مدينة العلا التاريخية بما فيها من مناظر خلابة كموقع للتصوير. أنا متحمس لفكرة إنتاج هذا الفيلم في السعودية، فأفلام الإثارة النفسية هي من الأنواع الجديدة نسبيا في صناعة السينما المحلية. يصور الفيلم رحلة الشخصيات وهي تمر بمشاعر وعواطف متناقضة للوصول إلى غاياتها، ويجمع بين الماضي والحاضر بأسلوب سعودي بحت، وأنا متشوق لرؤية رد فعل المشاهدين عليه'.

الفيلم من إنتاج استوديوهات 'تلفاز11' ومن إخراج عبد المحسن الضبعان. وسيعرض حصريا على نتفليكس اعتبارا من 27 أبريل 2023.

ما هي نتفليكس؟

تُعدّ نتفليكس الشركة الرائدة عالميًّا في مجال تقديم خدمة البثّ الترفيهي، إذ يستمتع أكثر من 231 مليون عضو في أكثر من 190 دولة بعضوية مدفوعة لمتابعة المسلسلات والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية والألعاب على الأجهزة الجوّالة بمختلف التصنيفات الفنية واللغات. ويستطيع الأعضاء متابعة كل ما يرغبون في مشاهدته في أي وقت، وفي أي مكان، وعلى أي شاشة متصلة بالإنترنت، ويمكنهم الاستمتاع بالمشاهدة وإيقافها مؤقتًا ثم معاودة المشاهدة مرةً أخرى، وكل ذلك دون إعلانات أو التزامات.

WhatsApp
Telegram