اعلان

وزير الأوقاف: أول مرتب تعيين للإمام لا يقل عن الأطباء.. وأئمة يحصلون على 10 آلاف جنيه

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غن بداية تعيين أئمة المساجد، لا تقل عن براية تعيين الأطباء، حيث يحصل على الإمام في أول تعيين للحاصل على الليسانس على 7آلاف و250 جنيها.

مجلس النواب

وزير الأوقاف: أول مرتب تعيين للإمام لا يقل عن الأطباء.. وأئمة يحصلون على 10 آلاف جينها

وأمد الوزير خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة له من النواب، إن تلك البداية للمرتبات التي حددتها الوزارة بداية معقولة، لا سيما أن الإمام كان يحصل سابقا على 1400 جنيه لافتا إلى أن الإمام الحاصل على ماجستير يحصل على راتب 7650 جنيه ن والحاصل عللي الدكتوراة 7950 جنيها.وأوضح أن الأئمة الحاليين يحصل الأمام في الدرجة الأولى من حملة الليسانس 9600 جنيها، والماجستير، 9706الدكتوراة 10 آلاف جنيه لافتا إلى أن أقل زيادة للأئمة خلال السنوات الأخيرة بلغت.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالاستمرار في تقديم الدعم الكامل للأئمة، قائلا: النواب يتساءلون أين تذهب أموال الأوقاف... متابعا: أموال الأوقاف يتم إنفاق 800 مليون جنيه منها على تحسين أوضاع الأئمة حيث نعتمد على ذلك من مواردنا الذاتية.

وأوضح وزير الأوقاف، أن الوزارة تقوم بصرف زي الأئمة مجانا، لافتا إلى أنه تم زيادة أجور خطباء المكافأة حيث تم رفع الحد الأدنى من 200 جنيه إلى 600 جنيه، وفيما يخص الحد الأقصى فتم زيادته من 300 جنيه إلى 1625 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو