اعلان

فوائد الشعير للأطفال.. حبوب تبعد الأمراض عن إبنك

فوائد الشعير للأطفال
فوائد الشعير للأطفال

يعتبر الشعير من الحبوب التى يستخدمها الإنسان والحيوان، ويفيد الشعير فى كثير من الأمراض، ويباع فى محلات العطارة، ويحب كثير من الناس شرائه واستخدامه للاطفال، لأنه يعالج الكثير من الأمراض، وستوضح السطور القادمة فوائد الشعير للاطفال كواقي من الأمراض.

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أنه عندما يفكر معظم الناس في الشعير ، فإنهم يقرنوه بالحبوب ، والتي تعتبر على نطاق واسع أول حبوب حبوب يتم زراعتها، وتعود مراجع المحاصيل إلى القرن الخامس والعشرين قبل الميلاد ، ويمكن العثور على إشارات إلى الشعير كجزء من النظم الغذائية القياسية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، ولكنه أثبتت له فوائد الشعير للأطفال.

استخدامات طبية منذ قديم الزمان

وأضاف الموقع، أن الشعير هو عشب سنوي يمكن أن ينمو بسهولة في مجموعة واسعة من المناخات ، وهو ما يمثل انتشارًا واسعًا في كل من القارات الأوروبية والآسيوية.

ويعد مثل العديد من النباتات التي تمت زراعتها منذ العصور القديمة ، خدم الشعير غرضًا مزدوجًا في هذه الثقافات، بالطبع ، تُستخدم الحبوب في الغذاء ، لكن الجزء الورقي من عشب الشعير الصغير كان له أيضًا عدد من الاستخدامات الطبية في الثقافات القديمة.

تشير السجلات إلى أن عشب الشعير كان يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من أمراض الجلد والكبد والدم. استخدمه اليونانيون القدماء لعلاج التهاب الجهاز الهضمي ، واستخدمه الطبيب الروماني بليني لعلاج الدمامل.

يستمر هذا التقليد اليوم ، مع البحث المستمر في الفوائد الصحية لعشب الشعير. تابع القراءة لترى كيف يمكن أن يكون عشب الشعير جزءًا من نمط حياتك الصحي المعتاد.

فوائد الشعير للأطفالفوائد الشعير للأطفال

1. الحماية من أمراض الكبد الدهنية

نظرت دراسة أجريت عام 2016 في مجلة Nutrients في تأثير عشب الشعير على الضرر الناجم عن مرض الكبد الدهني المرتبط بالكحول في فئران التجارب، و تم تغذية الفئران بنظام غذائي كحولي سائل ، مع أو بدون عشب الشعير ، لمدة أربعة أسابيع.

بنهاية الأسابيع الأربعة ، لم تظهر الفئران التي تم تغذيتها على عشب الشعير أي ضرر خطير للكبد كان موجودًا في تلك الفئران التي لم تتلق عشب الشعير ، وخاصة أي استجابة التهابية شائعة مع تلف الكحول. .

فوائد الشعير للأطفالفوائد الشعير للأطفال

2. تعزيز النوم بشكل أفضل

قدمت دراسة مراجعة عام 2014 في مجلة Current Signal Transduction Therapy نظرة عامة على العديد من الأطعمة الوظيفية التي تساعد على تعزيز النوم بشكل أفضل ، بما في ذلك عشب الشعير.

وأشار الباحثون إلى أن مكملات مسحوق عشب الشعير تحتوي على حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) ، وهو ناقل عصبي يعزز الاسترخاء والنوم بشكل أفضل. تضمنت بعض هذه المكملات أيضًا الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب ، والتي قد تساعد أيضًا أطفالك على النوم بشكل أفضل

فوائد الشعير للأطفالفوائد الشعير للأطفال 3. الآثار المضادة للاكتئاب

بحثت دراسة أخرى على الفئران ، نُشرت في مجلة Pharmacognosy Research ، في التأثيرات المضادة للاكتئاب المحتملة لعشب الشعير أُجبرت مجموعة من فئران التجارب على السباحة بعد إطعامها إما عشب الشعير أو إيميبرامين (مضاد للاكتئاب ثلاثي الحلقات).

تم قياس التأثير المضاد للاكتئاب بمقدار الوقت الذي تقضيه الفئران بلا حراك في الماء ، بخلاف الحد الأدنى من الجهد اللازم لإبقاء رؤوسهم فوق الماء.

WhatsApp
Telegram