اعلان

"العجز الجنسي وسرعة القذف".. مشاكل إدمان العادة السرية للرجال وكيفية التغلب عليها

أضرار العادة السرية للرجال المتزوجين
أضرار العادة السرية للرجال المتزوجين

المحتوى

العادة السرية للرجال تسبب الضعف والعجز الجنسي

العادة السرية تسبب مشاكل زوجية والطلاق

أمراض خطيرة ومشاكل تسببها العادة السرية

خطوات التخلص من العادة السرية

مع بداية عمر المراهقة يبدأ الفتي في اكتشاف التطورات الجنسية بجسمه، فيبدأ صوته بالخشونة وتبدأ أعضاؤه التناسلية في النمو، ويلاحظ تطورات سريعة، وفي تلك الفترة يكتشف المراهقون 'العادة السرية' التي تكون عادة علامة من علامات البلوغ، لكن إذا لم يتم التحكم في تلك العادة وإيقافها فإنها تتحول إلى إدمان مع التقدم في العمر، وتؤثر على حياة الرجل الزوجية.

العادة السرية للرجال تسبب الضعف والعجز الجنسي

العادة السرية تهلك الصحة، خاصة أن من يدمنها يمارسها بشكل دوري وبعدد مرات أكبر، وفقًا لتصريحات الدكتور محمد خالد استشاري الأمراض التناسلية والجلدية، موضحًا أن مع العمر تؤدى تلك العادة إلى الضعف الجنسي، وسرعة القذف.

العادة السرية تسبب مشاكل زوجية والطلاق

وأضاف أن المشكلة الأكبر في العادة السرية، هي التعود عند الرجال على الاستمناء من خلال المشاهدة أو الإثارة داخل العقل، وبعد الزواج تصبح العلاقة الزوجية الطبيعية غير مريحة وغريبة، فيبدأ في النفور منها، أو تتحول إلى روتين معين للحفاظ على شكل الحياة الزوجية، مما يسبب فتورا شديدا بين الزوجين، وغالبا ترفض الزوجة تلك الحياة وتطلب الطلاق.

أمراض خطيرة ومشاكل تسببها العادة السرية

إن إدمان العادة السرية لا يسبب مشاكل زوجية فقط، بل تمتد إلى الجسم أيضا، فتلك العادة تسبب التهابات القضيب، فضلا عن احتقان البروستاتا.

خطوات التخلص من العادة السرية

وتقول الدكتورة مهجة حنا استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، إن إدمان العادة السرية ليس له علاج عقاقيري أو طبي ولكن هناك بعض الخطوات التي يتم نصح من يعانون من تلك المشكلة لاتباعها.

الإرادة

في البداية على المريض لكي تزول تلك العادة أن تكون لديه إرادة حقيقية ليتركها نهائيا بالإضافة إلى تشجيع نفسه دائما كأن يردد لنفسه دائما (أنا أستطيع أن أترك هذه العادة بسهولة).

الابتعاد عن مسببات الإدمان

الابتعاد عن أي شيء يثير الغريزة عند الشاب وعدم مشاهدة الأفلام الجنسية أو قراءة مجلات جنسية وخاصة قبل النوم مباشرة لأن الإنسان في هذا الوقت يكون في وضع استعداد للإثارة بالإضافة إلى الابتعاد عن الأصدقاء المقتنعين بممارسة هذه العادة وتجنب الالتقاء بهم.

ملء وقت الفراغ

يعتبر الفراغ الذي يعيشه الكثيرون هو السبب الرئيسي في إدمان العادة السرية لذا يجب ملء وقت الفراغ بممارسة الرياضة أو القراءة المستمرة.

تجنب الوحدة

يجب على المريض أن يتجنب الوحدة تماما مثل النوم وحده في غرفة أو الجلوس وحده لمدة طويلة.

WhatsApp
Telegram