اعلان

لا تستهر..7 فوائد مدهشة لـ لأكل الصحي ستغير حياتك

الأكل الصحي
الأكل الصحي

يعتقد الناس أن الأكل الصحي هو نظام غذائي يقتصر على فقدان الوزن فحسب، وهذا ليس صحيحًا، فالأكل الصحي يتعلق أيضًا بالشعور بتحسن شديد سواء على المستوى الجسدي أو العقلي.

وتناول الطعام الصحي يعني التوازن والتأكد من أن جسمك يحصل على العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح، حيث تتطلب عادات الأكل الصحية أن يأكل الناس الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون والبروتينات والنشويات.

والأكل الصحي يتطلب أن تضع في اعتبارك ما تأكله وتشربه، وكذلك كيفية تحضيره، وللحصول على أفضل النتائج يجب على الأفراد تجنب الأطعمة المقلية أو المصنعة، وكذلك الأطعمة الغنية بالسكريات والأملاح المضافة.

وسوف نرصد لكم ما الذي يوفره الأكل الصحي والنظام الغذائي المتوازن لك، وفقًا لما أورده 'الموقع الرسمي لمؤسسة خدمات الصحة والطنية للملكة المتحدة..

1- الطاقة التي تحتاجها للحفاظ على نشاطك طوال اليوم

الأكل الصحيالأكل الصحي

2- العناصر الغذائية التي تحتاجها للنمو والإصلاح، مما يساعدك على البقاء قويًا وصحيًا، ويساعد على منع الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، مثل بعض أنواع السرطان.

3- يمكن أن يساعدك الحفاظ على النشاط ووزن صحي.

الأكل الصحيالأكل الصحي

4- يمكن أن يؤدي النقص في بعض العناصر الغذائية الرئيسية - مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ ، والزنك والحديد والسيلينيوم - إلى إضعاف أجزاء من جهاز المناعة.

الأكل الصحيالأكل الصحي

5- يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق الحفاظ على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

6- يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول من أعراض الإفراط في تناول الملح والدهون المشبعة في نظامك الغذائي.

الأكل الصحيالأكل الصحي

7- يمكن أن يساعد تناول جزء من الأسماك الزيتية - مثل السلمون والسلمون المرقط - أسبوعيًا أيضًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تعد المستويات العالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك الزيتية مفيدة لصحة القلب.

8- يحافظ النظام الغذائي الغني بالكالسيوم على قوة أسنانك وعظامك ويمكن أن يساعد في إبطاء فقدان العظام (هشاشة العظام) المرتبط بالتقدم في السن.

الأكل الصحيالأكل الصحي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل